لحج.. تصاعد الاحتجاجات ضد توطين نازحين في أملاك المواطنين

> الوهط «الأيام» خاص:

> واصل أبناء مدينة الوهط احتجاجاتهم المطالبة بوقف الاعتداء على المخطط المصروف لهم منذ العام 1992م بهدف توطين النازحين فيه على حساب أبناء المدينة المالكين للأرض.

وعبر أبناء الوهط بوقفة احتجاجية نفذوها أمس الأول بتجاوزات قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج للأوامر القضائية القاضية بوقف العمل في مخطط أبناء الوهط، والاستمرار بالاعتداء والعمل في المخطط على الرغم من توجيه القضاء بوقف أي استحداث أو تصرف في مخطط أبناء الوهط.

ونفذ عدد من أبناء الوهط يوم الخميس ومعهم اللجنة المجتمعية والجمعية الخيرية لأبناء الوهط واللجنة السكنية لمخطط أبناء الوهط وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام كاشفين تجاوزات قيادة السلطة المحلية بالتوجيه بالاستمرار في العمل بأرض مخططهم السكني المصروف لهم منذ العام 92م في منطقة عتيرة من قبل هيئة الأراضي بالمحافظة.


وطالب المحتجون النائب العام بالتدخل ووقف تجاوزات قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، وتنفيذ أوامر القضاء بوقف العمل في الأرض كونه هناك قضية منظورة في المحكمة.

وقدم المحتجون للنائب العام شكوى كتابية أوضحوا فيها تجاوزات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومستشارها لشؤون المنظمات، وأرفقوها بأوامر التوقيف القضائية الصادرة من محكمة الحوطة الابتدائية.

هذا وعلمت "الأيام" أن توجيهات صدرت من مكتب النائب العام إلى نيابة الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك ووقف الاعتداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى