​إحباط محاولة سرقة طقم عسكري بالساحل الغربي

> الساحل الغربي«الأيام»:

>
​أحبطت أجهزة أمن الساحل الغربي، اليوم السبت، محاولة سرقة طقم تابع لإحدى الوحدات العسكرية.

وبحسب مصدر أمني مسؤول في قطاع الساحل، فإن قائد نقطة أمنية اشتبه بالطقم المسروق، من خلال حركته ومستوى سرعته في وقت متأخر من الليل، فأبلغ بقية النقاط والدوريات الأمنية المتحركة، بإغلاق المناطق التي يُحتمل أن يمر بها الطقم المشتبه، كما تم توجيه أطقم الدوريات المتحركة بمطاردته، والتعامل معه بالشكل المطلوب مع اتخاذ أعلى مستوى من التدابير التي قد تنتج آثارا جانبية سلبية.

وأوضح المصدر أن رجال الأمن كانوا على مستوى عال من الجاهزية والحنكة، إذ طاردوا الطقم المشتبه، بطريقة أجبرته على السير في الاتجاه الذي يريدونه إلى مكان مناسب، وفيه تم التعامل معه بشكل يفقد من عليه أية فرصة للمقاومة.

وأكد المصدر أن أجهزة الأمن تلقت بلاغا لاحقا، بأن هناك طقما مسروقا من إحدى الوحدات العسكرية، بعد أن كانت قد استبقت البلاغ، وأحبطت العملية وضبطت الطقم، ومن سرقه، قبل وصول البلاغ بحوالي عشر دقائق، بحسب وكالة 2 ديسمبر.

 وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن نفذت هذه العملية الأمنية، خلال أقل من نصف ساعة، واتخذت كامل الإجراءات لضبط الطقم المسروق، وتسليمه للوحدة التي يتبعها، بناء على الإجراءات المتبعة، وضوابط التنسيق القائم بين رجال الأمن والشرطة والوحدات العسكرية.
وأفاد المصدر أن القيادة الأمنية كانت تتابع العملية لحظة بلحظة، وعبرت عن شكرها وتقديرها واعتزازها برجال الأمن، وبحسهم الأمني وقدرتهم على التعامل مع مثل هذه القضايا بحكمة ومسؤولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى