تأييد بلحج وشبوة لقرار إيقاف توريد الإيرادات للبنك المركزي

> الحوطة/ عتق «الأيام» خاص:

> عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج صباح أمس الأحد اجتماعها الدوري برئاسة محمد أحمد العماد نائب رئيس الهيئة.

واستعرض الاجتماع المستجدات والتطورات المتسارعة على مستوى الجنوب بشكل عام والمحافظة بشكل خاص، مشيدًا بالمواقف الرافضة لسياسة التجويع وحرب الخدمات التي تنتهجها الحكومة ضد شعب الجنوب، والتي أعلنتها هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ومحافظ العاصمة عدن.

ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام الأوضاع المعيشية والخدمية المتردية التي يعيشها المواطنون في لحج خاصة والجنوب عامة في ظل انقطاع المرتبات واقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأيدت الهيئة التنفيذية البيان السياسي الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والمتضمن توجيه الإيرادات المحلية لخدمة المواطنين، معتبرة ذلك "خطوة متقدمة لإيقاف سياسة حرب التجويع التي تنتهجها القوى المعادية للجنوب ولشعبه وقضيته للنيل من هدفه الأسمى".

ودعت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج محافظ المحافظة أحمد عبدالله التركي إلى "اتخاذ خطوات ملموسة وشجاعة بوقف توريد الإيرادات إلى البنك المركزي وتسخيرها لخدمة المحافظة وأبناءها تلبية لدعوة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي لمحافظي محافظات الجنوب باتخاذ خطوات مماثلة للخطوات التي اتخذها محافظ العاصمة عدن".

كما استمعت الهيئة التنفيذية إلى التقرير المقدم من رئيس القيادة المحلية لانتقالي مديرية حبيل جبر فيصل جبر عبد حول أداء ونشاط القيادة المحلية للفترة من (يناير – مايو).

وناقش الاجتماع العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالجانب التنظيمي بالإضافة إلى بعض القضايا المتعلقة بالجانب الخدمي واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.

بدورها، عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة اجتماعها الدوري صباح أمس الأحد بمقر المجلس في العاصمة عتق، برئاسة عبدالعزيز مهدي بن لكسر رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة، وبحضور نائبه الشيخ عقيل سعيد باحميد. وأيد انتقالي شبوة ما جاء في بيان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي حول وقف توريد الإيرادات للبنك المركزي، واعتبر ذلك خطوة في الطريق الصحيح لما فيه خدمة شعب الجنوب.

وأكدت الهيئة التنفيذية رفضها لأي أنشطة مشبوهة من قبل أي قوى تحاول إيجاد موقع لها في محافظة شبوة، مشددة على أن أبناء شبوة سيتصدون لأي محاولات لإثارة الفوضى والقلاقل وزعزعة حالة السكينة العامة لصالح مشاريع مشبوهة.

وتابعت الهيئة التنفيذية تصاعد الأعمال الإرهابية في المحافظة من قبل التنظيمات الإرهابية وميليشيات الحوثي، وحيت بهذا الخصوص الدور البطولي لقوات دفاع شبوة في محاربة الإرهاب، داعية أبناء المحافظة إلى الوقوف بجانب قوات الدفاع والتعاون معها لتثبيت الأمن والاستقرار داخل المحافظة.

كما جدد الاجتماع وقوف ودعم قيادة انتقالي شبوة لجهود محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض بن الوزير العولقي وكل ما من شأنه الإسهام في صناعة الاستقرار، مشيدة بالدور الذي يلعبه في الإسهام في صناعة الاستقرار والتنمية وتحسين الخدمات وتصحيح الاختلالات. وفي السياق التنظيمي أقرت الهيئة التنفيذية استكمال التوسعة بالمديريات والمحافظة، كما استعرض عدد من مدراء الإدارات عددا من القضايا المتعلقة بأوضاع إداراتهم. وخلص اجتماع الهيئة إلى اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز عمل المجلس خلال الفترة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى