​البرلمان اليمني يدعو السعودية والإمارات لإنقاذ اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​دعا رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، أمس، السعودية والإمارات، لإنقاذ اليمن من الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه، في الرياض، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى بلادنا محمد الزعابي، حسب ما نشرته مصادر صحفية.

وقال البركاني إن الإمارات والسعودية مدعوتان "لإنقاذ اليمن من الوضع الاقتصادي المتردي بعد أن قام الحوثيين بمنع تصدير النفط من خلال ضرب ميناء الضبة على مرأى ومسمع من العالم".

وأشار إلى استفادة الحوثيين "من موارد الضرائب والجمارك في ميناء الحديدة والمناطق الأخرى وفقدان الشرعية للموارد الرئيسية التي كانت ترفد الخزينة العامة للدولة".

وأضاف البركاني أن "خيار السلام المطروح اليوم هو الخيار الأمثل لكن الحوثي لم يكن شريكًا جادًا في عملية السلام، وأن الأطماع الإيرانية لا حدود لها"، لافتا إلى الانتهاكات الحوثية بحق السكان والبنوك والتجار في مناطق سيطرتها.

وقال البركاني إن "الجبايات الظالمة التي ينهبها الحوثيين، وينتزعوا اللقمة من أفواه الجائعين تدل على فضاعه تلك العصابة الإجرامية وعبثيتها"، مؤكدا أن الميليشيا "غير آبه بالسلام ومن خلفها إيران"، منوها إلى أن "خيارات السلام لم تكن محل قناعتهم لأن مطامحهم أكبر بكثير ولا حدود لها".
وذكر أن "اليمن تعاني من أزمات ومشاكل واختلافات بينيه تؤثر على الصف الوطني في مواجهة الحوثي وتؤثر على استقلال الدولة اليمنية وتلاحم القوى الوطنية".

وأشار البركاني إلى "الدور السعودي الإماراتي في نصرة إخوانهم باليمن ودعم شرعيتهم ونظامهم الجمهوري واستقلال اليمن ووحدته وسلامة أراضيه"، وقال إن دورهم "مقدر ولا يستطيع أحد جحوده أو نكرانه".

وثمن البركاني دور السفير الزعابي في تعزيز "العلاقات بين البلدين الشقيقين وتطويرها في مختلف المجالات في هذا الظرف الخطير الذي يعيشه اليمن في مواجهة الحوثي والمشروع الإيراني".

بدوره، قال السفير الإماراتي إن بلاده والمملكة تعملان على "بكل جهد وثقه متبادلة وتعاون ومواقف مشتركة هدفها إنقاذ اليمن واستعادة شرعيته والحفاظ على النظام الجمهوري والدولة اليمنية على كامل ترابها الوطني".
وأشار إلى أن القيادة في الإمارات والسعودية "يرون في استقرار اليمن وتخلصه من هذه العصابة استقرارا للمنطقة والمياه الإقليمية والدولية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى