البدء باختبارات القبول للطلاب الموهوبين بمديريات حضرموت

> القطن «الأيام» خالد بلحاج:

> تفقد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن محمد باحشوان، اليوم الثلاثاء، سير اختبارات القبول والمقابلة الشخصية في الذكاء الاصطناعي والتفكير الإبداعي للطلاب الموهوبين من مدارس المديرية الذين يتلقون الاختبارات بقاعات معهد النجاح للتدريب والتأهيل ضمن الحملة الاستكشافية العاشرة لمعهد حضرموت للموهوبين بالمكلا وإشراف مؤسسة مواهب.


وتفقد قاعات الاختبارات التي تضم"45" طالبا من الصف التاسع من التعليم الأساسي، معبرا عن سعادته لتبني مؤسسة مواهب ومعهد حضرموت للموهوبين لأولئك الطلاب المتميزون في الفكر الإبداعي والذكاء الاصطناعي واكتشاف مواهبهم ومن ثم تدريبهم وتأهيلهم ببرنامج علمية وإبداعية.

وثمن جهودهم في ذلك بما يسهم في تشجيعهم وتنمية مهاراتهم الإبداعية، مطالبا الطلاب بمزيد من التميز والإبداع لتعزيز مواهبهم وإعلاء شأن المديرية والمحافظة.

وأكد رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة مواهب أحمد باحصين، أن الحملة الاستكشافية تستهدف طلاب مدارس المديريات الشرقية لساحل حضرموت ومديريات الوادي "حورة ووادي العين ورخية والقطن وشبام وسيؤون وتريم".

وأشار إلى أن عدد الطلاب المتقدمين بلغ 250 طالبا يتم اختيار من كل مديرية 15 طالبا متميزا بعد إجراء المقابلة الشخصية والاختبارات ليتم تأهيلهم وإعدادهم قادة مجتمع وتبني تعليمهم في الثانويات الخاصة بالمكلا وإشراكهم في برامج علمية وتطبيقية في معهد حضرموت للموهوبين.

يذكر أن المؤسسة تأسست في العام 2008م، ونفذت عشر حملات استكشافية في عموم المحافظة ساهمت في استكشاف مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية في الفكر الإبداعي والذكاء الاصطناعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى