محافظ شبوة يتخذ إجراءات بعد رصد دفاتر مالية غير رسمية في مكتب الأشعال

> ​عتق "الأيام":

>
​اطلع محافظ شبوة عوض بن الوزير، خلال رئاسته اجتماع للجنة الموارد المحلية بالمحافظة، الخميس، على نتائج نزول اللجنة المالية المكلفة بالتفتيش على تحصيل الإيرادات في مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره سالم الأحمدي الوكيل المساعد للمحافظة رئيس لجنة الموارد المالية، استعرضت اللجنة نتائج فحص عمليات المكتب لتحصيل كافة الإيرادات، ورصدت مخالفات نتيجة لاستخدام دفاتر مخالفة للقانون وطباعتها في مطابع خاصة من بعض المحصلين والعمل بها باعتبارها دفاتر رسمية.

اللجنة المالية المكلفة بالتفتيش
اللجنة المالية المكلفة بالتفتيش

وأشاد المحافظ بن الوزير بعمل اللجنة المالية وإنجاز مهامها عبر جولاتها التفتيشية على الإدارات الحكومية، مشددا بمواصلة الجولات الرقابية على تحصيل الإيرادات المالية للمحافظة واتخاذ الإجراءات الكفيلة لوقف أي إجراءات مخالفة للقانون ومحاسبة مرتكبيها.

وأتخذت اللجنة عددا من الأجراءات بوقف طباعة الدفاتر المالية دون الرجوع للإدارة المحلية ومكتب المالية المعنيتين بصرف ومراقبة تحصيل الإيرادات المالية وصرف الدفاتر واسترجاعها، وأخذ الضمانات المالية اللازمة على المحصلين لضمان توريد الإيرادات وعدم التصرف بها.

كما تضمنت الإجراءات توجيه المكاتب الحكومية الإيرادية بعدم طباعة الدفاتر المالية إلا بإذن مسبق من المحافظ، ومكتب المالية، وأوصت اللجنة بإغلاق الحسابات الجارية المخالفة للقانون، وأخذ ضمانات من ملاك المطابع بعدم طباعة أي دفاتر مالية لأي جهة كانت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى