​موجة احتجاجات تشهدها مدن حضرموت للمطالبة بإقالة الحكومة

> سيئون / المكلا «الأيام» خاص:

>
  • ​محتجون: على المحافظ القيام بواجباته لا التفرغ لتفريخ المكونات
>  بدأت الهبة الحضرمية أمس تصعيدًا جديدًا في  عدد من مديريات حضرموت، رفضًا لفساد الحكومة وتجاوزات السلطة المحلية، وسعيًا إلى انتزاع حقوق أبناء حضرموت.

وجاءت سيئون في مقدمة المناطق التي استجابت لدعوة قيادة الهبة، إذ نفذ المئات من المواطنين وقفة احتجاجية أمام مبنى الإدارة المحلية.

وقفة احتجاجية أمام مبنى الإدارة المحلية بسيئون
وقفة احتجاجية أمام مبنى الإدارة المحلية بسيئون

ورفع المحتجون شعارات كتب عليها "حضرموت تعاني ويلات انقطاع الكهرباء وخيراتنا ينهبها الفاسدون"، مطالبين بالشفافية في فوارق سعر الديزل المدعوم من محافظ حضرموت.

جانب من وقفة سيئون
جانب من وقفة سيئون

ودعوا محافظ حضرموت إلى "القيام بمسؤوليته وليس الاهتمام بتفريخ المكونات والعمل الحزبي".

الوقفة الاحتجاجية في الريدة وقصيعر
الوقفة الاحتجاجية في الريدة وقصيعر

كما شهدت كل من القطن وتريم ورخية والريدة احتجاجات مماثلة طالبت بإقالة حكومة المناصفة التي اتهموها بالفساد والعمل على تعذيب أبناء حضرموت.

الوقفة الاحتجاجية في تريم
الوقفة الاحتجاجية في تريم

وخلال الوقفات الشعبية ندد المحتجون بتلاعب السلطة المحلية والحكومة الشرعية بالإيرادات المالية الضخمة لمحافظة حضرموت وفوارق الديزل المدعوم كما رفع أبناء كل مديرية مذكرة تحوي المطالب الأساسية العامة لكل مديرية، مطالبين بتحسين الخدمات في مديرياتهم وتعزيز الميزانية المالية لكل مديرية من فوارق الديزل المدعوم البالغة (101,687,250,000) ريال يمني وتوزيعها على المديريات كلا بحسب حصتها للحد من انهيار الخدمات العامة.


كما جدد المحتجون مطالبتهم بتنفيذ اتفاق الرياض ونقل ما يسمى بقوات المنطقة الأولى لخطوط التماس مع مليشيات الحوثي وتمكين أبناء حضرموت من شؤونهم العسكرية والأمنية.


الجدير بالذكر أن قيادة الهبة الحضرمية الثانية ولجنة "حرو" أمهلت السلطة المحلية 5 أيام من تاريخ الوقفة للرد على مذكرات المطالب العامة لكل مديرية وتوعدت السلطة المحلية والحكومة باتخاذ إجراءات تصعيدية في حالة عدم الرد وانتهاء المهلة المحددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى