معاناة من تفشي الدفتريا الخناق والحصبة بالمنطقة الوسطى بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> يعاني المواطنون بمديريتي لودر والوضيع بالمنطقة الوسطى محافظة أبين من تفشي الدفتريا "الخناق" والحصبة بين أوساط الأطفال والذي أصابت العشرات وأدت إلى وفاة طفلين من أسرة واحدة من منطقة الصعيد بلودر، ويضطر الأهالي إلى نقل الأطفال المصابون بالدفتريا إلى مستشفى الصداقة التعليمي بعدن نتيجة عدم وجود الأدوية في مستشفى الشهيد محنف بلودر فيما مرض الحصبة منتشر بين أوساط الأطفال وأدت إلى وفاة طفلتين بمدينة لودر مما أدى إلى شعور العائلات بالخوف في ظل غياب تام لمكاتب الصحة في لودر والوضيع والمحافظة والذي لم يحركوا ساكنا لمجابهة الدفتريا القاتل من خلال تطعيم الأطفال حتى لا ينتشر بين أوساط من خالطوهم.

وقال الشخصية الاجتماعية المعروفة الهدار حفيظ محمد، إن مرض الدفتريا الخناق أصبح يورق المواطنين نتيجة الإصابات المتزايدة بين أوساط الأطفال بلودر والوضيع دون أن نشاهد أي تحرك من الجهات ذات العلاقة لعمل ما يمكن عمله.

وأشار إلى أن ابنته البالغة من العمر 10 سنوات أصيبت بمرض الدفتريا الخناق بمدينة لودر وقام بنقلها إلى مستشفى الصداقة التعليمي بعدن لتلقي العلاج ومكثت أكثر من أسبوع والحمد لله تعافت.

وأضاف إلى أنه خلال وجوده بمستشفى الصداقة التعليمي بالعاصمة عدن تفاجأ بوجود العشرات من الأطفال المصابون بالدفتريا الخناق من مديريتي لودر والوضيع يتلقون العلاج في ظل صمت مكاتب الصحة في لودر والوضيع والمحافظة الذي لم يعملوا أي شيء.

ودعا مواطنون بمديريتي لودر والوضيع مكتب الصحة لتنفيذ حملات تطعيم وتوفير المستلزمات الطبية بمستشفى الشهيد محنف من أجل معالجة الحالات المصابة حتى لا يضطر الكثير لنقل أطفالهم إلى مستشفى الصداقة بعدن في ظل ظروف معيشية صعبة.

من جانبه، قال مدير مكتب الصحة والسكان بلودر محمد مزاحم إن انتشار الدفتريا بين أوساط الأطفال يأتي نتيجة امتناع بعض الأسر تطعيم أطفالهم وسنقوم بحملات نزول ميداني للمناطق المصابة وتطعيم الأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى