الصومال: مقتل 18 من عناصر «الشباب» بينهم قياديون

> «الأيام» الشرق الأوسط :

> قُتل 18 عنصراً، من حركة «الشباب» المتطرفة، بينهم قياديون، في عملية عسكرية نفذتها قوات الجيش الصومالي وسط البلاد، بحسب نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الصومالية عبد الرحمن يوسف العدالة.

وأوضح العدالة، في تصريح صحافي، (الأحد)، أن الـ18 عنصراً، بينهم قياديون من «ميليشيات الشباب الإرهابية»، قُتلوا في عملية عسكرية نفذتها القوات الوطنية الخاصة (دنب) في منطقة بودبود بمحافظة غلغدود وسط البلاد، مضيفاً أنه تم «تدمير قواعد للإرهابيين» خلال العملية.

كما أشار ضابط بالجيش الصومالي إلى أن «القوات المسلحة داهمت مخزناً للعبوات الناسفة تابعاً للعدو الإرهابي».

وأطلق الجيش الصومالي، قبل نحو عام، «حرباً شاملة»، بمساعدة «المقاومة الشعبية»؛ لتحرير البلاد من سيطرة حركة «الشباب»، المرتبطة بتنظيم «القاعدة»، التي يطلق عليها إعلامياً «ميليشيات الخوارج». ووفق تصريحات رسمية، فإن العمليات العسكرية الأخيرة أسفرت عن مقتل المئات من قادة وعناصر الحركة، كما فقدت الحركة السيطرة على كثير من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرتها في جنوب ووسط البلاد.

ووفق وكالة الأنباء الصومالية الرسمية، فإن الجيش الصومالي «يواصل زحفه نحو المناطق القليلة المتبقية التي توجد فيها (ميليشيات الشباب)، حيث من المقرر أن تبدأ قريباً المرحلة الثانية من العملية العسكرية؛ لتحرير البلاد من فلول الإرهاب».

من جهة أخرى، عقدت محكمة الاستئناف بمحافظة بنادر، (الأحد)، جلسة للنظر في القضية المرفوعة ضد 36 متهماً أجنبياً سبق أن أدانتهم محكمة بنادر بتهمة «القيام بالصيد بشكل غير قانوني قبالة سواحل البلاد». وقال نائب المدعي العام في محكمة الاستئناف يحيى محمود سعيد، أمام محكمة الاستئناف، إنه «سيقدم الأدلة جميعها ضد هؤلاء المتهمين إلى المحكمة».

وكانت قوات خفر السواحل الصومالية ألقت القبض على المشتبه بهم بداعي «الصيد غير المشروع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى