ورشة تدريبية لمعلمي الحاسوب والروبوت التعليمي بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
دشنت مجموعة المدارس الأهلية النموذجية والمتمثلة ب 9 مدارس، الورشة التدريبية لمعلمي الحاسوب والروبوت التعليمي في العاصمة عدن، ضمن خططها التطويرية للعملية التعليمية، وفي إطار برنامجين نوعيين (الحاسوب والحياة - الروبوت التعليمي) وفق منهجية STEAM.

وتهدف الورشة التي يشارك فيها 25 متدربا على مدى ستة أيام متتالية إلى إكساب المشاركين البرنامج النوعي بمنهجية STEAM، وبرنامج الحاسوب والحياة، وبرنامج الروبوت التعليمي، وكذا تعريفهم بآلية توظيف البرنامج لمراحل التعليم الأساسي، حيث سيثمر ذلك في إظهار وتطوير مهارات الطلاب في مجالات التقنية الحديثة وفقا لأعلى المعايير الدولية، وكذا مهاراتهم التفكير الإبداعي الناقد، وحل المشكلات، وتطوير العمل الجماعي، ومهارات القران 21 وإعداد جيل يواكب التطورات الحديثة والمتسارعة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال تكثيف البرنامج لحصد المتدربين شهادة إتمام دورة الروبوت التعليمي وفق منهجية STEAM.

من جانبه أكد المدرب الوطني والحكم الدولي م. ماجد عمير، أن مثل هذه البرامج النوعية الحديثة والمتطورة المبنية على مستويات عالية من المعايير العالمية ستؤتي ثمارها على المدى القريب وستنقل العملية التعليمية إلى مسار جديد يواكب ويلبي حاجات ومتغيرات عصر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وأشار م. عمير بعد انطلاق البرنامج التدريبي والمتمثل 70 % منه تطبيقي، 30 % منه نظري إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الورشة بالبرنامج التدريبي كونها أول ورشة من نوعها في الوطن المتخصصة لروبوتات الأطفال في حقائبها الروبوتية التعليمية الأولى المخصصة من الصف (1-5) والمنفذ حاليا في مجموعة المدارس الأهلية النموذجية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى