الهياجم يشارك في جلسات حوار تونس ضمن وفد المؤتمر الشعبي العام

> تونس "الأيام" خاص:

> وصل إلى العاصمة تونس، عضو اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام الشيخ محمد محمد عبدالملك الهياجم، أمس الأول، ضمن فريق المؤتمر الشعبي العام، وذلك للمشاركة في جلسات الحوار التي تجمع الأحزاب اليمنية الفاعلة، والتي تنظمها المؤسسة الدولية للديموقراطية والانتخابات.

وتهدف جلسات الحوار وعلى مدى ثلاثة أيام متتالية إلى تقريب وجهات النظر بين الأحزاب السياسية اليمنية، ومناقشة آفاق عملية بناء السلام والمرجعيات والترتيبات السياسية الانتقالية، وآليات تخصيص الايرادات لـ(دفع الرواتب)، وإدارة الشؤون الأمنية، وعدد من القضايا الاخري.

وقال مراقبون سياسيون أن مشاركة الشيخ الهياجم وعودته للواجهة السياسية، تعد خطوة إيجابية على الطريق الصحيح من قبل قيادة المؤتمر الشعبي العام لمعالجة الاختلالات التي حصلت في إطار "المؤتمر" خلال السنوات الماضية بسبب ظروف الحرب وتداعياتها، ومنها إقصاء القيادات ذات الكفاءة التي لعبت دوراً كبيراً منذ تأسيس الحزب والحفاظ عليه على مدى أكثر من 33 عاماً.

"واصفين" الهياجم بالشخصية الوطنية السياسية المتزنة والنزيهة التي لا يختلف عليها اثنان، ومحل توافق عند مختلف الأحزاب والمكونات السياسية، وهو الأمر الذي يستدعيه الوضع الراهن، سواءً على مستوى المؤتمر الشعبي العام، أو على مستوى الوطن بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى