​الخدمة المدنية تتجاهل مبادرة ستنقذ مئات الموظفين الحكوميين

> عدن «الأيام» خاص:

> قدم مستشار في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أمس الأربعاء، فكرة لإنقاذ مئات الموظفين الحكوميين العاجزين في ظل تدني الرواتب التي تصرفها الدولة وتأزم الوضع المعيشي جراء توسع الفجوة الاقتصادية بين صنعاء وعدن، حيث تجاوز سعر الدولار الواحد سقف 1400 ريال يمني، بحسب مركزي عدن.

ودعا د. عادل عبدالرحمن سالم، مستشار الشؤون الاجتماعية، د. عبدالناصر الوالي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات في الحكومة إلى تبني فكرة "إنشاء صندوق إسكان الموظفين"، بهدف التخفيف من معاناة المئات من العاجزين مع استمرار تهشم الوضع الاقتصادي وبلوغ الأزمة المعيشية ذروتها.

وقال في الورقة التي أحضرها إلى مقر صحيفة "الأيام" :"نحن في عصر جديد في العقد الثالث من القرن 21، حيث تزداد صعوبات وقساوة معيشة الموظفين لأن الأسعار والإيجارات تلتهم رواتبهم، وهم بأمس الحاجة إلى فكرة إنشاء الصندوق لتخفيف جزء كبير من معاناتهم التي ترافقهم منذ بداية الأزمة السياسية.
وأكد سالم أن الفكرة ستسهم في التقليل من هموم الأجيال القادمة من الموظفين.

وشكا الموظف الحكومي من تجاهل وزارة الحدمة المدنية لمبادرته ومساعيه التي وصفها بالإيجابية من أجل إزاحة بعض الهموم والأعباء على كاهل الموظف الذي أصبح لا حول له ولا قوة.

وأشار إلى أن الأمر يحتاج إلى مناقشه في اجتماع موسع في وزارة الحدمة المدنية باعتبارها الجهة المختصة إلى جانب تبني الموضوع لدى مجلس الوزراء وسيتطلب الموضوع التنسيق مع إحدى الشركات العقارية نظرًا لأهميته.

وخلال سنوات الحرب بين جماعة الحوثي والحكومة المعترف بها دوليا، تفاقمت أحوال الآلاف من الموظفين الحكوميين ولجأ معظمهم إلى العمل في مهن شاقة ومحتقرة اجتماعيًا وتكبدوا مشاق إضافية ضاعفتها الحرب والأزمة المالية بين صنعاء وعدن، فيما البعض الآخر أجبر على الانخراط بالسلك العسكري مع مختلف الأطراف المتصارعة في البلاد ككل من أجل توفير لقمة العيش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى