اليمن يشارك في الملتقي الافتراضي لدعم الابتكار الأخضر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> نظم المجلس العربي للإبداع والابتكار برئاسة د. محمد السريحي الملتقى الافتراضي "نحو رؤية عربية لدعم الابتكار الأخضر" والذي شاركت فيه اليمن، أمس الخميس، تحت رعاية الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بإشراف الأمين العام للاتحاد د. أشرف عبد العزيز.

وتدور محاور الملتقى حول، مفهوم الابتكار الأخضر وأهميته، مجالات الابتكار الأخضر، دور الابتكار الأخضر في تعزيز التنمية المستدامة، دور التقنية في دعم الابتكار الأخضر.


وشارك في الملتقى عدد من الخبراء والمتخصصين من مختلف الدول العربية، وتم تقديم أوراق عمل حول مختلف جوانب الابتكار الأخضر ودوره في تحقيق التنمية المستدامة.

وشاركت اليمن بورقة عمل بعنوان، دور علوم الأرض والبيئة في تعزيز الابتكار الاخضر للتنمية قدمها د. محمد عبدالباري القدسي أستاذ الجيولوجيا جامعة صنعاء المدير العام المساعد لمنظمة الألكسو سابقا "تونس".

ويهدف الملتقى إلى توضيح ضرورة المحافظة على البيئة وحمايتها من العبث وتسريع وتيرة التحول إلى الاقتصاد الدائري، والاعتماد على الابتكار الأخضر الذي يستخدم الموارد بأفضل الطرق المتاحة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تفعيل دور الإبداع والابتكار والثورات الصناعية في عمل قفزات نوعية واكتفاء ذاتي بالمنتجات الزراعية لتحقيق اقتصاد تنموي ومحارب المشاكل بنقص الغذاء.

ويدعو الملتقى إلى ضرورة دعم الابتكار الأخضر في الدول العربية، وذلك من خلال توفير التمويل والحوافز اللازمة، وبناء القدرات وتطوير الكوادر المتخصصة.

ويعد الملتقى فرصة هامة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الدول العربية حول الابتكار الأخضر، كما أنه يساهم في تعزيز التعاون العربي في مجال التنمية المستدامة.

وأكد الملتقى على أهمية الابتكار الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة، حيث يلعب دورا جوهريا في حماية البيئة وتحسين نوعية الحياة، كما أنه يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز النمو الاقتصادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى