لجنة وزارية تصل المهرة للإطلاع على المشاكل والتحديات الزراعية

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
وصلت إلى محافظة المهرة، اليوم السبت، لجنة وزارية برئاسة المهندس عبد الملك ناجي عبيد وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج، وعضوية كل من المهندس أحمد سعيد الوحش، مستشار الوزير للشؤون الفنية، ونائب رئيس هيئة البحوث الزراعية للشؤون المالية والإدارية، د. محمد سالم الخاشعة مدير عام محطة أبحاث الكود الزراعية، ونائب رئيس هيئة البحوث الزراعية للشؤون البحثية، المهندس فهمي الغتناني مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية، د. عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري، المهندس فهمي الخضر، مدير إدارة الحجر النباتي، المهندس سند علي مهندس قطاع الري بديوان الوزارة، بتوجهات من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري.

تأتي زيارة اللجنة الوزارية للاطلاع على المشاريع الزراعية المنفذة وقيد التنفيذ وتحديد أهم المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي ومنها القضايا المتعلقة بالجانب البحثي والثروة الحيوانية والوقاية والحجر النباتي والمشاريع وأهم الاحتياجات التي تحتاجها المحافظة في قطاع الزراعة والري وكذلك حصر الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي جراء أمطار السيول التي ضربت المحافظة خلال الفترة الماضية بسبب الأعاصير والفيضانات والرفع بتقرير مفصل لمعالي الوزير سالم السقطري بالتدخلات والمعالجات اللازمة للنهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظات.

حيث تأتي هذه اللجنة ضمن العديد من اللجان المشكلة بقرار من الوزير السقطري والتي ستعمل على التقييم الحقيقي للعمل المؤسسي في القطاع الزراعي  للخروج برؤية تشاركية بين الحكومة ممثله بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية والسلطات المحلية لتفعيل عمل مكاتب فروع الوزارة بالمحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى