أهلي الغيل يُتوج ببطولة كأس حضرموت الثقافية الخامسة والنخبة وصيفاً

> المكلا«الأيام» فهمي باحمدان وتصوير - محي الدين سالم :

> في صباحية حضرمية ثقافية ورياضية مميزة وناجحة إحتضنتها عروس بحر العرب مدينة المكلا التي تشهد هذه الأيام أجواء رائعة مع موسم (نجم البلدة السياحي) ، وتدفق الزوار وانتعاش المدينة الجميلة ، أختتمت صباح أمس الأربعاء ، في مسرح حضرموت الوطني بحضور محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ووزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر مطهر الإرياني منافسات وفعاليات بطولة كأس حضرموت الثقافية في نسختها الخامسة 2023م التي أقيمت في الفترة من 23 إلى 26 يوليو الجاري برعاية محافظ المحافظة وبإشراف مكتبي وزارة الشباب والرياضة بساحل ووادي حضرموت وبرعاية إعلامية من تلفزيون حضرموت الحكومي، وتنظيم اللجنة الرئيسية للبطولة تزامناً مع مهرجان موسم البلدة السياحي 2023.

وعلى بساط الجدارة والاستحقاق تُوج الفريق الثقافي للنادي الأهلي الرياضي في غيل باوزير بطلاً للبطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد أن واصل مسيرته الظافرة في البطولة بتحقيق العلامة الكاملة (60 درجة) في المنافسات النهائية الساخنة والقوية بين الفرق الأربعة الواصلة للنهائي ليتمكن أبناء غيل باوزير من حسم الأمور لصالحهم بتحقيق المركز الأول .. فيما حل الفريق الثقافي لنادي نخبة حضرموت الرياضي وصيفاً للبطل بعد أن حقق (50 نقطة) .. أما فريق نادي سيئون (بطل النسخة الثانية 2020) ، وشباب القارة (40 نقطة ) فقد احتلا المركز الثالث بالتساوي.

وعقب نهاية المنافسات النهائية ، نظمت اللجنة المنظمة حفلاً تكريمياً وفنياً وثقافياً أنهت به فعاليات النسخة الخامسة التي بدأت منذ شهر رمضان الماضي بالتصفيات التمهيدية مروراً بالمرحلة الأولى من النهائيات التي أقيمت مطلع الأسبوع الحالي بمشاركة 16 نادياً وهي الأندية المتأهلة من المرحلة التمهيدية عن الساحل والوادي ، حيث كرم محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، بمعية وزير الإعلام والثقافة والسياحة ، ورئيس اللجنة الرئيسية لكأس حضرموت الثقافية خالد أحمد القحوم ، ونائبه صلاح سالم باوزير بطل البطولة (النادي الأهلي بالغيل) بكأس بطولة حضرموت الثقافية النسخة الخامسة ، والجوائز الفردية التذكارية للمتسابقين .. كما تم تكريم وصيف البطل (نادي النخبة) بكأس الوصافة والجوائز الفردية التذكارية للمتسابقين.

وفي لمسة وفاء وعرفان تم تكريم الشخصية الوطنية والرياضية والاجتماعية (الأستاذ القدير عوض عبدالله حاتم) بدرع البطولة المقدم من اللجنة الرئيسية تقديراً لعطاءاته وجهوده في خدمة القطاع الشبابي والرياضي لاعباً وإدارياً وقياديا ومسئولاً.

*** مشاهد من الختام

- محافظ حضرموت راعي البطولة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ألقى كلمة في ختام الفعالية أشاد فيها بجهود اللجنة في إحياء الحراك الثقافي بين الأندية واستمراريته .. مباركاً للأبطال هذا الإنجاز غير الغريب على أبناء مدينة الغيل (مدينة العلم والثقافة والأدب) ومهنئاً لنخبة حضرموت الوصافة والإنتصار الثقافي إلى جانب انتصاراتهم العسكرية .. ومثنيًا على اهتمام قيادة النخبة بالشأن الثقافي ، إلى جانب دورها البطولي في حفظ الأمن واستقرار المحافظة.

- عُرض في الحفل عمل مسرحي مونودراما وصفية (للمكلا نغني) قدمتها الإعلامية (أفراح محمد) واستضافة رياضية فنية مزدوجة مع الكابتن اللاعب والنجم السابق والشاعر الغنائي الكبير عبد الله محمد مقادح والفنان العازف البارع أحمد مرجان.

- حضر ختام البطولة وتتويج أبطال البطولة وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب الأستاذ فهمي عوض باضاوي ومديرا مكتبي الشباب والرياضة بالساحل حسن صالح مسجدي والوادي والصحراء الأستاذ رياض صلاح الجهوري ، وعدد من القيادات في الأندية والاتحادات والشخصيات الرياضية.

- الفعالية الحضرمية الرياضية والثقافية حققت النجاح وأكدت التميز والتفرد لحضرموت في استمرارية وإقامة المنافسات والمناشط الثقافية للأندية الرياضية ، وكان الموعد مع نهائي مميز أبدع فيه المنظمون ، وتألق فيه المشاركون ، وباركه الحضور والتفاعل الكبير من الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى