​وفاة الكاتب الصحفي عيدروس عبدالرحمن

> عدن «الأيام» خاص:

>
انتقل إلى رحمة الله، اليوم الأربعاء، الكاتب الصحفي الرياضي المعروف، عيدروس عبدالرحمن، الذي قضى حياته في ميادين الصحافة الرياضية وعلى رأسها صحيفة "الأيام" .

وتوفي في مستشفى الوالي بعد معاناة مع المرض الذي ظل يلازمه سنوات طويلة وأقعده عن الكتابة.

واعتبر بيان نعي صادر عن نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين أن الكاتب الصحفي عيدروس عبدالرحمن "واحد من الأقلام الحرة والصادقة التي صالت وجالت وذاع صيتها محليًا وإقليميًا وعربيًا".

وقال البيان إن الراحل "ترك بصمات كبيرة ستظل إرثًا لأجيال متعاقبة تتعلم منه مهنية وحرفية الكتابة التي زينت صحف ومجلات رسمية وأهلية وفي مقدمتها صحف 14 أكتوبر و"الأيام" والأمناء والتجمع والطريق والرياضي .. لم يكن الراحل قلمًا رياضيًا، بل كان صحفيًا أبلى في المقالة السياسية والاجتماعية والعمود الصحفي المتميز".

وأضاف "لقد خسرت الأسرة الصحفية في الجنوب واليمن برحيل عيدروس عبدالرحمن فارس من فرسان الكلمة الحرة واليراع الصادق، وستظل ذكراه عالقة في الأذهان جيل بعد جيل وحقبة بعد حقبة، منهلا للقادمين إلى ميادين الصحافة.

رحم الله تعالى فقيدنا عيدروس عبدالرحمن، وأنزله منزلة الأبرار والصديقين وأسكنه فسيح جناته".
"الأيام" تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى ذوي الفقيد وزملائه، سائلين الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.

إلى ذلك نعى الإتحاد اليمني العام للإعلام الرياضي الصحفي الكبير والإعلامي البارز عيدروس عبد الرحمن الوالي ، الذي وافاه الأجل، اليوم الأربعاء بعد حياة حافلة بالعطاء والتي امتدت لأكثر من 40 عاماً .. وجاء في بيان النعي ما يلي :

"ينعي الاتحاد اليمني العام للإعلام الرياضي الصحفي الرياضي الكبير والإعلامي البارز الأستاذ عيدروس عبد الرحمن الوالي، الذي انتقل إلى جوار ربه الكريم، الأربعاء بعد حياة حافلة بالعطاء قضاها في خدمة الوطن "صحفيًا بارزًا ، وكاتبًا أنيقاً ، وناقدًا حصيفًا ، ومثقفًا موسوعيًا" .. وإننا في الاتحاد اليمني العام للإعلام الرياضي نشعر بغصة كبيرة وحزن عظيم لفقدان أحد أبرز الكتاب اليمنيين ممن أثروا ساحتنا الرياضية والصحفية بمئات المقالات "نقدًا وتحليلًا وتفحيصًا وتدقيقًا" ، خلال العقود الأربعة الأخيرة ، ومثقفاً محترماً جمع بين الأسلوب المتفرّد في الكتابة والإلتزام الكامل بأخلاق المهنة (صادقًا ، عفيفًا ، نقيًا) و"علمًا" من أعلام صحافتنا الرياضية".

لقد خسرنا بوفاة (الأستاذ عيدروس عبد الرحمن) قامة إعلامية وصحافية كبيرة ، ندرك معها أن جروح فراغه ستبقى عميقة في قلوبنا ، لكن مآثره ، وما خطته يداه طوال فترة عمله في العديد من الصحف والمجلات المحلية والعربية ، ستكون سلوانًا لقلوبنا من بعده ، وزادنا الذي ينبغي أن نرتشف منه معاني الكلمة الخالدة والعبارة الجميلة والمفردة القيّمة.

الجدير بالذكر أن الفقيد عمل طوال حياته المهنية في العديد من الصحف المحلية العربية ، كما أشرف على (الصفحات الرياضية) في عدد من الصحف من بينها :

- نائبًا لرئيس القسم الرياضي في صحيفة (14 أكتوبر) في عهد الصحفي الرياضي المخضرم الأستاذ محمد عبد الله فارع .. ومشرفاً للملحق الرياضي الأسبوعي (14 أكتوبر الرياضي) ، وقد أحدث خلال هذه الفترة نقلة نوعية في الصحافة الرياضية الأسبوعية.

- كما عمل مشرفًا على الصفحة الرياضية في صحيفة"الأيام" اليومية الصادرة من عدن ، ومحررًا عامًا في صحيفة (الرياضي) الأسبوعية الصادرة من صنعاء .. وكاتبًا ومساهمًا رئيسًا في العديد من الصحف الرياضية ، والصفحات الرياضية ، في الصحف اليومية الأسبوعية.

- وكان مشاركًا في الكثير من حلقات النقاش والندوات واللقاءآت الرياضية الخاصة.
ونحن إذ نعزي أسرة الفقيد وأولاده فإننا نعزي أنفسنا والأسرة الإعلامية والرياضية جميعًا .. سائلين المولى تعالى ، أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته" .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى