محافظ حضرموت يفتتح مشروع إعادة تأهيل موقع الإنزال السمكي بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> افتتح محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الأحد، مشروع إعادة تأهيل موقع الإنزال السمكي بالمكلا "المشروع السمكي الرابع"، ضمن مشروع دعم صمود قطاع صيد الأسماك في اليمن للحفاظ على سبل العيش وتعزيز الأمن الغذائي والمساهمة في التعافي بعد الأزمة.

واطّلع المحافظ ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية م. أمين بارزيق، ومدير عام مديرية المكلا العميد عبدالله بايعشوت، وعدد من المسؤولين في هيئة المصائد البحرية والجهة الممولة، على جوانب الاستحداثات والتوسعة وإعادة التأهيل التي تأتي في سياق تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاستقرار، حيث يستفيد من المشروع 8800 أسرة "61 ألفا و600 شخص".

وتشمل التدخلات بناء قدرات جمعيات الصيادين وتدريب 50 صيادًا ودعم الصيادين بالأصول الانتاجية وإنشاء آلية تنسيق للأسماك بين جمعيات الصيادين وشركات الأسماك بالقطاع الخاص، وتأهيل موقع الإنزال السمكي، وإنشاء منشآت جديدة وإعادة تأهيل المكاتب الإدارية ودكة أرضية لفرز الأسماك والموقع العام والسور الخارجي والمبنى الإداري ومحطة الوقود وخزانات الماء.

وأكد المحافظ أهمية المشروع في رفع وتيرة العمل بمجال تنظيم وتسويق الأسماك بطرق تقنية حديثة ومزودة بمعدات خزن وتبريد، بما يسهم في تجويد الخدمة للصياد والمواطن وتحسين الإنتاج، شاكرًا تدخل الوكالة الفرنسية للتعاون التقني الدولي (خبراء فرنسا) ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية لتنفيذها وتمويلها للمشروع الذي يلامس قطاعًا مهمًّا في المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى