صندوق الطرق يُفعِّل قانون الأوزان المحورية في المحافظات المحررة

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن م. معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيس - العاصمة عدن، اليوم الأحد، بمعية م. وليد الساحمي وكيل مساعد بقطاع الطرق وعبدالباري الحربي مستشار وزير النقل، عمل محطات الوزن المحورية المتنقلة في عدن، لحج، وأبين.


وقال الماس، إن التطبيق الواسع لقانون الأوزان والأبعاد الكلية لمركبات النقل الثقيل والذي يعمل عليه صندوق الطرق منذ استلامه مسؤولية المراقبة على الميازين، بدأ تفعيله على نطاق المحافظات ابتداءً من أبين يليها عدن ولحج ومن ثم باقي المحافظات، مؤكدًا أن تطبيق القانون سيلزم جميع الجهات المعنية بالامتثال والتقيد بالحمولات القانونية المصرح بها، وسيعمل الصندوق جاهدًا على كل ما من شأنه الحفاظ على سلامة الطرقات والجسور من التهالك، لافتًا أن الإجراءات القانونية ستشمل كافة الجهات المخالفة للقانون بناءً على التنويه الذي أصدره الصندوق مؤخرًا.


الجدير بالذكر أن أعمال مراقبة وضبط الحمولات الذي دشنها الصندوق عبر الميازين المحورية تقام بتأمين من قوات ألوية العمالقة الجنوبية وفق التوجيهات الصادرة من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قائد ألوية العمالقة الجنوبية العميد عبدالرحمن ابو زرعة المحرمي وذلك لأهمية تعزيزًا للجهود الجارية للمحافظة على البنية التحتية لطرقات وتنميتها واستدامتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى