تعز.. ورشة حول دور الأوقاف في تعزيز السلام والاستقرار الاجتماعي

> تعز «الأيام» خاص:

>
دشن وكيل أول محافظة تعز د. عبدالقوي المخلافي، اليوم الأحد، ومعه مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة م. أبو بكر عبد الرازق، ورشة العمل حول دور الأوقاف والإرشاد في تعزيز السلام والاستقرار الاجتماعي والذي تنظمها لجنة المصالحة والسلم والاجتماعي.

وخلال التدشين أكد المخلافي، أن هذه الورشة مهمة لأهمية دور الأوقاف والإرشاد في تعزيز السلام والاستقرار الاجتماعي، مشيرًا إلى أن الخطاب الديني هو الأساس الأول لحماية وعي الناس خاصة في ظل خطاب الكراهية والتضليل الحوثي المستمر، موضحًا أن تحديد العوائق والتحديات التي تواجه المكتب واقتراح حلول لها هي الخطوة الاولى لتحسين أداء المكتب، مضيفًا "الخطاب الديني اليوم إذا لم يخدم قضايا المواطنين فهو بعيد عن الناس".

من جانبه أكد رئيس لجنة المصالحة والسلم الاجتماعي في تعز عبدالسلام رزاز، أهمية دور قطاع الأوقاف والإرشاد في تعزيز السلام والاستقرار الاجتماعي، مشيرًا إلى أن مكتب الأوقاف والإرشاد يتحمل مسؤولية كبيرة في تعزيز الوعي المجتمعي الداعم للسلام والاستقرار، لافتًا إلى أن الخطاب الديني ينبغي أن يركز على القضايا التي تمس الاستقرار الاجتماعي، لأنه هو الخطاب الأقرب للناس والأكثر قدرة على التأثير بهم.

وأكدت د. ألفت الدبعي، عضو لجنة المصالحة، بأن هذه الورشة تأتي ضمن اهتمام لجنة المصالحة والسلم الاجتماعي بأهمية الإصلاح المؤسسي كأحد المبادئ الرئيسة لإنجاح عملية المصالحة والسلم في تعز، موضحة بأن الورشة تستهدف قيادات مكتب الأوقاف والإرشاد في محافظة تعز، من أجل مناقشة أبرز معوقات عمل المكتب وتحديد الحلول الممكنة لتحسين دوره في تعزيز السلام والاستقرار الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى