تنسيق للبدء بحملة لمكافحة الحصبة في عدن

> عدن«الأيام» خاص:

> بدأت في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل خاصة بالتخطيط لحملة مكافحة الحصبة ودمج لقاح كوفيد ضمن اللقاحات الروتينية والتي ينظمها قطاع الرعاية الصحية الأولية بالإدارة العامة لصحة الأسرة والبرنامج الوطني للتحصين بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وتلقى 40 كادرًا من منسقي التحصين ومسؤولي التثقيف والبيانات والمعلومات في المحافظات المحررة على مدى 3 أيام أمام كيفية تقديم خطة دقيقة نهائية مصدقة وموقعة والتعرف على العرض التقديمي الجزئي للمحافظات ومقدمة عن أنشطة التحصين التكميلي ضد الحصبة والحصبة الألمانية، بالإضافة إلى استراتيجية حملة الحصبة والحصبة الألمانية والتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بهدف تكوين الفريق ودور الكوادر ومسؤولياتها والتحضير لجلسة التطعيم وتحديد موقعه، والإدارة الآمنة للقاح وإدارة الأحداث السلبية بعد اللقاح والتخلص الآمن من النفايات وإدارة سلسلة التبريد .

وأكد د. علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية أهمية الورشة في العمل على إخراج خطة جماعية مشتركة ذات رؤية موحدة يستطيع الجميع التعاطي معها وتعمل على إحداث فروقات إيجابية عند التنفيذ الميداني.

وثمن الدعم الذي يقدمة شركاء القطاع الصحي داعيًا إلى تعزيز دور التثقيف الصحي ودعمه بالمشورة الفنية ليتمكن إيصال رسالته التوعوية للمجتمع ورفع منسوب التفاعل مع حملة التحصين.

ودعا عارف الحوشبي مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي إلى ضرورة تنفيذ الأنشطة الداعمة لهذه الخطة بشكل كامل والسير باتجاه رفع نسبة الوعي لدى المجتمع بأهمية الحملة والعمل على إعداد الخطط من الأدنى إلى الأعلى، لافتًا إلى المقتضيات الهامة للحملة بعد تزايد ظهور حالات الحصبة .

واستعرض مدير عام البرنامج الوطني التحصين وخبير الحصبة بمنظمة الصحة العالمية د. زيشان ورئيس قسم الصحة والتغذية باليونيسف علي ضوء البيت الحاجات الملحة لإجراء حملات التحصين ضد الحصبة وأدوار الشركاء الداعمين للقطاع الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى