ورشة عمل حول الدورة المستندية للمشاريع الممولة دوليا في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أقامت وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليًا ممثلةً بقيادة صندوق الطرق بالعاصمة عدن، اليوم السبت، ورشة عمل لتدريب الكوادر الإشرافية والتنفيذية في الدورة المستندية للمشاريع الممولة دوليًا وفق متطلبات البنك الدولي ومكتب الأمم المتحدة لعدد 30 مشروعًا في ثمان مدن.

حيث دشن رئيس مجلس الإدارة م. معين محمد الماس بكلمة افتتاحية الورشة ركز فيها على النقاط الأساسية التي أقيمت من أجلها ورشة العمل حول الدورة المستندية والإجراءات اللازمة والالتزامات التعاقدية ومتطلبات العمل وتقييم المقاولين وفق معايير البنك الدولي في تنفيذ مشاريع صيانة وتأهيل الطرق المستهدفة ضمن المشروع الحضري الطارئ باليمن YISEP-II.

وأوضح الماس، أهمية العمل بروح الفريق الواحد والسير على المعطيات العلمية الضرورية لتنفيذ المشاريع التنموية للطرق وتطويرها بمنظور دولي قائم على معايير الجودة العالمية ومتطلبات السلامة المهنية.

من جانبه أشاد م. أحمد عبيد الميسري ممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS بحضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى بالجهود المبذولة من قيادة الصندوق في تنفيذ مثل هذه الورش والدورات التدريبية للكوادر لضمان العمل في إطار النهوض والتطوير للكوادر الاستشارية والتنفيذي.

وأكد م. محبوب حميد مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الدولية أنه من خلال ورشة العمل سيجري النقاش بين المجموعات المشكلة خلال الأسبوع لوضع المفاهيم الأساسية والعمل عليها في الإعداد للمشاريع و سبل تنفيذها عبر التنسيق والتعاون بين الإدارة الإشرافية في الصندوق والمقاولين المتعاملين معه.

وتتناول الورشة خلال أسبوع عبر تقسيم المشاركين إلى مجموعتين تعني كل مجموعة بعدد من المشاريع في المحافظات المستهدفة، يجري فيها التطبيق العملي للتقديمات المستندية ، والتعرف على الإجراءات الخاصة بالدورة المستندية خلال دورة حياة المشروع وكذلك الالتزامات التعاقدية بين أطراف التنفيذ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى