تأهيل 75 تربويا لتعزيز قطاع التعليم بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
نظم مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت، اليوم الأحد، الدورة التدريبية "إعداد المدربين TOT" ضمن مكون تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم  أحد مكونات مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، الممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتعاون مع منظمة سول للتنمية، وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية، وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية، ووزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

وأكد أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، على أهمية مثل هذه الدورات النوعية التي تستهدف كوادر التوجيه التربوي، بوصفه أحد دعائم نجاح العملية التربوية والتعليمية.

أوضح أن مكتب الوزارة بالمحافظة لن يألوا جهدًا في تطوير كوادره التربوية خاصة وأن المحافظة على أعتاب استقبال العام الدراسي الجديد 2023-2024م نهاية هذا الشهر .

وشارك بالتدريب 75 كادرا تربويا من التوجيه التربوي وقيادات العمل التربوي من مكتب المحافظة، ومديريات المكلا وغيل باوزير والشحر، والتي تستمر 6 أيام وتهدف إلى أن يكون المستهدف قادرا على تحديد الاحتياجات التدريبية، بالإضافة إلى قدرة المستهدف على تصميم المادة التدريبية وأنشطتها، وكذا اكتساب كفايات المدرب المحترف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى