شعب حضرموت ووحدة صنعاء يحققان فوزهما الأول في المربع الذهبي لكرة السلة

> عدن «الأيام» عمار حسن مخشف :

> افتتحت عصر يوم أمس الأحد السادس من أغسطس 2023 منافسات المربع الذهبي للدوري التصنيفي لكرة السلة التي تقام في صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة الكائنة في مدينة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن ، والتي تشارك فيها أندية : شعب حضرموت وتلال عدن والوحدة والأهلي الصنعانيان ، والذين يلعبون في هذا المربع الذهبي بنظام المقص من مباراتين ، برعاية الأستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة ومحافظ عدن بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب بعدن، والذي ينظمه الاتحاد العام للعبة خلال الفترة من الـ 5 من أغسطس الجاري وحتى الـ 9 منه.

وقد بدأ شعب حضرموت مشواره في المرحلة النهائية للدوري بفوزه على منافسه أهلي صنعاء بنتيجة(83 - 66) حيث بدأت الفترة الأولى بحماس عال من الجانبين ، وقد سيطرت سلة أهلي صنعاء في الدقائق الأولى ، لكن سلة شعب حضرموت عادت لتسيطر ، وتحسم الربع الأول بواقع (25 - 19) .. وفي الفترة الثانية حاول أهلي صنعاء ترتيب أوراقه من أجل عودته سريعاً ، وبدأ دقائقه بالضغط على خصمه لكنه لم يستطع التفوق ، ليعود فريق شعب حضرموت إلى مواصلة السيطرة في بقية الدقائق ليكسب نتيجة الفترة الثانية بواقع (24 - 19) وفي الفترة الثالثة واصل شعب حضرموت سيطرته حيث كسب النتيجة بواقع (16 - 9) .. أما الفترة الرابعة فقد شهدت دقائقها إثارة وندية وحماساً من الجانبين ليتمكن أهلي صنعاء من حسم هذه الفترة بواقع (19 - 18) .. أدار هذه المباراة طاقم تحكيمي مكون من : عبدالله مشوره (حكماً رئيسياً) عمر عبد الرحمن (مساعداً أول) زاهر محمود (مساعداً ثانياً) عدنان أبوبكر حسن (مسجلاً)، نبيل سلام حيدر (مساعداً للمسجل) ، عصام أحمد عمر (ميقاتي 24 ثانية) ، فيما راقبها الأستاذ عادل عمر.

- وفي المباراة الثانية .. والتي جمعت سلتي التلال ووحدة صنعاء في لقاء مثير شهدت فتراته الأربع جانباً من المتعة والإثارة والتشويق والحماس من الجانبين ، وقد أسفرت النتيجة في نهاية اللقاء عن فوز (فريق وحدة صنعاء) بـ (50 - 62) .. وكانت الفترة الأولى قد بدأت بحماس كبير من الطرفين سعى كل منهما إلى السيطرة والضغط على الآخر ، لكسب دقائق الفترة واستمرت الإثارة بينهما ليحسم وحدة صنعاء الفترة الأولى بواقع (18 - 16) .. بينما الفترة الثانية شهدت مجرياتها إثارة وتشويقاً استطاع في نهايتها فريق وحدة صنعاء من حسم الفترة لمصلحته بواقع (15 - 13)، أما الفترة الثالثة فقد دخلها لاعبو الفريقين بصورة أكثر تنافسية وسخونة ، حيث ظهر عليهما التعصب ، لكن نهايتها جاءت لمصلحة وحدة صنعاء بواقع (10 - 7) وواصل فريق وحدة صنعاء تألقه ، وكسب الفترة الرابعة لمصلحته بواقع (19 - 14) .. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من : عبد الله مشوره (حكماً رئيسياً) وعبد الله شامس (مساعداً أول) وعديد يسلم (مساعداً ثانياً) وعدنان أبوبكر حسن (مسجلاً) وعمر عبد الرحمن (ميقاتاً) وعبد الله حجر (ميقاتي 24 ثانية) .. فيما راقبها الأستاذ عادل عمر.

هذا وستقام اليوم الإثنين مباراتا الإياب ، حيث ستجمع المباراة الأولى (أهلي صنعاء وشعب حضرموت) في تمام الساعة الرابعة عصراً ، في حين سيلتقي في المباراة الثانية (التلال ووحدة صنعاء) في الساعة السادسة مساءً.

حضر الإفتتاح الإخوة : نايف البكري وزير الشباب والرياضة ، وخالد الخليفي وكيل قطاع الرياضة في الوزارة ، ومؤمن السقاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، وعبد الحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة ، وفرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والأندية ، ووجدان شاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ، والكريحي كنعان رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، وعبدالستار الهمداني رئيس اتحاد عام كرة السلة ، ونائبه محمد حسن عبد الشيخ ، وعدد من قيادات الأندية ، ومحبي وعشاق اللعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى