​"سيوف حوس".. عملية عسكرية جديدة لملاحقة فلول القاعدة في جبال مودية

> مودية «الأيام» خاص:

> القبض على عنصرين بارزين أحدهما قيادي وتحذير للمتسترين على المطلوبين
> أطلقت القوات المسلحة الجنوبية والأجهزة الأمنية في محور أبين القتالي، أمس الأحد، عملية عسكرية واسعة لتعقب وتتبع فلول العناصر الإرهابية بمديرية مودية محافظة أبين.

العملية المشتركة التي أُطلقت تحت اسم "سيوف حوس" من المقرر أن تستهدف المناطق النائية والسلاسل الجبلية التي تفر إليها العناصر المتطرفة أو تتخذ منها مسالك للوصول لمسرح عملية سهام الشرق وذلك لاستهداف القوات المرابطة هناك بالعبوات الناسفة التي يتم زرعها في خطوط السير وتفجيرها عن بُعد.

العملية تأتي في إطار انتشار أمني جرى تنفيذه بإشراف السلطات الأمنية بالمحافظة، ويهدف إلى تحقيق جملة من التدابير الأمنية ذات الصلة بملاحقة وتتبع بقايا فلول العناصر الإرهابية، التي فقدت بفعل إنجازات عملية سهام الشرق، كل معسكراتها ومعاقلها وبنيتها التحتية وكذا القدرة على المناورة والتموضع وإيجاد مأوى بديل داخل مسرح عملية الشرق واتجاهاتها الرئيسة، وخسرت العشرات من قادتها الميدانيين والعناصر الفاعلة.

وتضم الحملة كل من قوات الحزام الأمني في محافظة أبين بقيادة العميد عبداللطيف السيد، وكذا قوات الأمن العام بقيادة العميد أبو مشعل الكازمي مدير أمن المحافظة والوحدات العسكرية المشاركة بعملية سهام الشرق من محور أبين بقيادة العميد مختار النوبي.

الحملة الأمنية حققت منذ ساعاتها الأولى نجاحات بالغة الأهمية وستكون فاتحة لنجاحات مرتقبة، لا سيما وأنها وصلت إلى المناطق والاتجاهات التي كانت تتخفى فيها العناصر الإرهابية.

ودعت القوات الأمنية، أبناء المحافظة، إلى رصِّ الصفوف والوقوف إلى جانب إخوانهم وأبنائهم من أبطال المؤسسة العسكرية والأمنية الجنوبية المشاركة في هذه المعركة المصيرية والفاصلة.

وحذّرت القوات الأمنية كل من يتستر أو يأوي هذه العناصر التي تلطخت أيديها بدماء أبطال القوات المسلحة الجنوبية، داعية كل المغرر بهم مع التنظيمات الإرهابية، أن يسلموا أنفسهم عبر وجهاء المنطقة ومنها إلى الأجهزة الأمنية ويحاسب عبر الجهات القانونية والقضاء هو الفيصل.

وفي وقت متأخر من مساء أمس ذكرت مصادر عسكرية أن الحملة الأمنية التي انطلقت بقيادة العميد عبداللطيف السيد ألقت القبض على القيادي البارز في تنظيم القاعدة أبو القعقاع وعنصر آخر من تنظيم القاعدة في مودية.
وأكدت المصادر أن الحملة الأمنية مستمرة الملاحقة العناصر الإرهابية وتطهير محافظة أبين عامة من فلول تلك التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى