الحملة الأمنية برأس العارة.. تحرير 450 مهاجرًا أفريقيًا وإتلاف مصنع خمور وضبط متهمين بقضايا قتل

> المضاربة " الأيام" هشام عطيري:

> ​درع الوطن تساند العمالقة في الحملة الأمنية بالمضاربة ورأس العارة
> تتواصل لليوم الثاني على التوالي تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة الأمنية بمديرية المضاربة ورأس العارة بقيادة العميد حمدي شكري بهدف القضاء على عمليات التهريب والاتجار بالبشر وضبط المطلوبين أمنيًا وتنفيذ إعادة الانتشار الأمني.

​درع الوطن تساند العمالقة في الحملة الأمنية بالمضاربة ورأس العارة
​درع الوطن تساند العمالقة في الحملة الأمنية بالمضاربة ورأس العارة
وتعد المضاربة ورأس العارة أكبر مديريات لحج وفيها شريط ساحلي مهم يستخدمه المهربون في تنفيذ عمليات التهريب وإدخال المواد الممنوعة إلى داخل المحافظات المحررة.


والتقى قائد الحملة الأمنية في رأس العارة العميد حمدي شكري بعدد من القيادات الأمنية والعسكرية في المديرية المشاركين بالحملة وبحضور مدير عام المديرية، حيث استعرض العميد حمدي شكري أهداف الحملة، مشددًا على الجميع  الالتزام التام بتنفيذ أهداف الحملة التي تم وضعها دون أي استثناءات لأي شخص، مع تقسيم المديرية إلى مربعات ونقاط وتكليف عدد من القيادات على إدارتها وفقًا لخطة الحملة.


ودعا العميد حمدي شكري قائد الحملة الأمنية في مديرية المضاربة ورأس العارة جميع المطلوبين أمنيًا في قضايا جزائية على ذمة قضايا القتل سرعة تسليم أنفسهم لرئيس الحملة أو لمركز شرطة المديرية لوجود أوامر القبض القضائية.
كما طالب العميد حمدي شكري المجتمع المحلي إلى التعاون مع الحملة في الإبلاغ عن أماكن تواجد المطلوبين حتى يتم القبض عليهم.


وكشف المركز الإعلامي للواء السابع مشاة والثاني عمالقة تفاصيل الحملة الأمنية التي شاركت فيها قوة كبيرة من العمالقة والحزام الأمني ودرع الوطن واللواء الأول والثاني حزم بهدف ضبط  المهربين والمهاجرين غير الشرعيين من الأفارقة بالإضافة إلى ضبط المطلوبين أمنيًا.


 وتمكنت الحملة الأمنية  من ضبط أكثر من 450 شخصًا من الأفارقة ذكورًا وإناثًا من المهاجرين غير الشرعيين والقبض على عدد من المطلوبين من كبار المهربين في المنطقة ومصادرة عدد من الأطقم والدراجات النارية التي تستخدم في عمليات التهريب، كما قامت الحملة بدك وإحراق عدد كبير من الأماكن التي تستخدم في التهريب وممارسة بعض الأفعال التي حرمها الله، وعثرت الحملة الأمنية أثناء المداهمات على مصانع يدوية تستخدم لصناعة الخمور وكميات كبيرة من الخمور البلدي والسجائر المهربة ومواد عديدة متنوعة.


وقامت الحملة الأمنية  بعملية تمشيط للمنطقة وضبط الأفراد وإتلاف المعدات وإحراق الأماكن التي تستخدم في التهريب، وبسط نفوذها وتأمين عدد من مناطق المديرية منها، الهجمة، عبقة حسن صغير، العديدية، الحجاف مع التأكيد على مواصلة الحملة  ومداهمة أوكار المهربين.
وأكد المسؤول الإعلامي للقوات المشاركة أن الحملة ستبقى في المديرية لملاحقة المطلوبين حتى يتم القبض على المطلوبين أينما كان تواجدهم، مطالبًا إياهم بتسليم أنفسهم ولا داعي لأن يستمروا في هروبهم، لأن الحملة الأمنية سوف تطالهم أينما كانوا.


وكشف المركز الإعلامي للواء السابع مشاة الثاني عمالقة مشاركة قوات من درع الوطن في الحملة الأمنية، مشيرًا إلى أن قوة درع الوطن والعمالقة  يشاركون في تنفيذ الحملة الأمنية لضبط المهربين والمتقطعين والمطلوبين أمنيًا في قضايا جزائية في المديرية، مشيرًا إلى أن قوات درع الوطن التي أحكمت سيطرتها على الأماكن التي أوكلت إليها من قبل قائد الحملة الأمنية خلال فترة وجيزة محققة النجاح المتكامل للحملة في بداية انطلاق الحملة على الرغم من مشاركة قوات درع الوطن لأول مرة في مثل هذه الحملات الأمنية من خلال انضباط أفراد القوة والمشاركة بفعالية كبيرة في الحملة مع بقية القوة من ألوية العمالقة والحزام، لافتًا مشاركة عدد من قيادات درع الوطن في الحملة الأمنية وعلى رأسهم العقيد مجدي مناضل قائد اللواء الأول درع الوطن والمقدم عبدالخالق الكعلولي قائد اللواء الرابع درع الوطن، وبتوجيه من القائد العام لدرع الوطن بشير المضربي بمشاركة مع عدد من قيادات الوحدات الأخرى في المديرية، حيث يتحمل قيادة الحملة الأمنية العميد حمدي شكري وسانده في الحملة العميد محمود صائل قائد اللواء الثالث حزم المرابط في المديرية لما له من دور فعال في المنطقة ومعرفة تضاريسها الجبلية.


هذا وثمّن شيوخ ووجهاء المديرية عملية تشكيل القوة الأمنية في المديرية وبث الأمن والاطمئنان في مختلف مناطقها وتجفيف بؤر التهريب والقبض على المهربين والمطلوبين أمنيًا بقضايا القتل.


وحققت قوة العمالقة بحسب المركز الإعلامي  دورًا كبيرًا في تحقيق الأمن والاطمئنان في جميع مناطق المحافظة ولعبت دورًا كبيرًا في تأمين مديرية طورالباحة بحملة أمنية ناجحة من خلال منع حمل السلاح وضبط المطلوبين أمنيًا والمتقطعين على الخط العام وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار، وحققت إنجازًا في جميع الجبهات وتأمين المناطق المحررة التي تحت سيطرتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى