​محافظ حضرموت يشدّد على متابعة قضايا الدولة وتفعيل الرقابة

> المكلا «الأيام» خاص:

>
أشاد محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، بتفعيل الجانب الرقابي في مرافق ومؤسسات الدولة، والمتابعة القانونية لقضايا الدولة أمام القضاء.

وأثنى المحافظ خلال اطلاعه اليوم الثلاثاء بالمكلا على التقرير نصف السنوي الأول لعام 2023 لمكتب الشؤون القانونية بساحل حضرموت، متصفحًا ما تم إنجازه في جانب قضايا الدولة البالغة 649 قضية، وما تم إنجازه في إدارة الافتاء وتفعيل دور إدارة الإشراف والتوعية القانونية بتنفيذ برامج توعوية في عدد من وسائل الإعلام.

واستمع المحافظ من مدير عام المكتب سالم أبوبكر كنيد العوبثاني إلى جهود المكتب في تفعيل دور الإشراف والرقابة والمتابعة على الإدارات القانونية بالمكاتب والمؤسسات والهيئات الحكومية، وإصدار نظام إلكتروني لتفعيل عمل الإدارة إلكترونيًا، والرفع بالآراء والفتاوى القانونية السليمة للجهات الحكومية، إلى جانب متابعة رفع كفاءة أداء الإدارات القانونية في متابعة قضايا الدولة.

وناقش اللقاء جوانب تفعيل التوعية القانونية وخلق شراكات مع الجهات القانونية ومنها كلية القانون وتعزيز جهود إعداد مشروع انشاء مكتبة قانونية متكاملة لتفعيل البحث العلمي في الجانب القانوني.

وأكد المحافظ أهمية مواصلة جهود متابعة قضايا الدولة والترافع أمام القضاء للحفاظ على ممتلكات الدولة وعدم التهاون في ذلك، مشيرًا إلى أن التشريعات والقوانين تعد أساس وجوهر البناء القانوني المؤسسي ومرتكز عمل الدولة وأساس ضبط العلاقة بين الحق والواجب وبين الدولة والجهات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى