عملية "سيوف حوس".. محاصرة معسكر ثانٍ للقاعدة في وداي جنن

> مودية «الأيام» خاص:

> واصلت وحدات القوات الأمنية والعسكرية المشاركة في عملية (سيوف حُوّس) صباح أمس الأربعاء بقيادة مدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي وقائد الحزام الأمني العميد عبداللطيف السيد وقائد محور أبين القتالي العميد مختار النوبي وقائد اللواء الثالث دعم وإسناد العميد نبيل المشوش وقائد اللواء السادس دعم وإسناد العميد علي ناصر المعكر ملاحقة العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة وبسط السيطرة الكاملة على مناطق وشعاب وأودية يتخذها عناصر تنظيم القاعدة ملاذًا لها ونقاط تجميع ومن ثم الانطلاق لتنفيذ عملياتها الغادرة.

وبحسب مصادر عسكرية فإن القوات المسلحة والأمنية المشتركة تمكنت من تمشيط العديد من المناطق والشعاب والسلاسل الجبلية واستطاعت تطويق أحد معسكرات تنظيم القاعدة الواقع بين وادي عومران ووادي جنن الذي يربط ما بين محافظة أبين ومحافظة البيضاء اليمنية.

وأكد مصدر ميداني أن وحدات من قوات الحزام الأمني بقيادة العميد عبداللطيف السيد تقدمت من ناحية منطقة لحمر بمودية باتجاه وادي الرفض الذي يبعد عن وادي عومران حوالي 30 كيلومترًا حققت في هذا الاتجاه الاستراتيجي من العملية إنجازات كبيرة أبرزها اقتحام وادي الرفض والسيطرة عليه.

وأضاف المصدر أن وحدات قوات الحزام الأمني والوحدات العسكرية المشاركة في عملية سيوف حوس واصلت تقدمها باتجاه معسكر ثانٍ لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في وداي جنن، حيث تمكنت من تطويق المعسكر من اتجاه وادي رفض ووداي عومران وانتشرت في المرتفعات والجبال المحيطة به.

وفي سياق متصل نجح أبطال الفرق الهندسية المشاركة في الحملة من التعامل وانتزاع عدد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها العناصر الإرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى