النقيب: القوات الجنوبية ماضية بكل عزم في طريق القائد عبداللطيف السيد ورفاقه

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، المقدم محمد النقيب، إن قواتنا المسلحة الجنوبية ماضية بكل عزم في حسم المعركة الوجودية الراسخة ضد الإرهاب واجتثاثه من محافظة أبين.

وأوضح المقدم النقيب، في تصريح لـ"درع الجنوب" أن قواتنا المسلحة الجنوبية تواصل عملياتها الميدانية في ملاحقة ومطاردة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وفي كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

وأكد أن عملية سهام الشرق، ومنذ انطلاق حملة سيوف حوس حققت نجاحات كبيرة حيث تمكنت القوات المشتركة الجنوبية من تطهير أودية ومناطق وسلاسل جبلية عدة، أبرزها وادي الرفض، ووادي جنن.

أما بالنسبة لواقعة استشهاد القائد البطل المغوار عبداللطيف السيد ورفاقه فقد أشار المقدم النقيب إلى أن الشهيد القائد كان يخوض معارك عنيفة منذ أول يوم من أنطلاق حملة (سيوف حُوّس)، مضيفا بالقول “لقد نال القائد البطل عبداللطيف السيد شرف الشهادة وهو يقود معركتنا المصيرية والوجودية في مسرح عملية سهام الشرق”.

ولفت إلى أنه في خضم سير المعارك في سلاسل الجبال والاودية باطراف موديه فقد انفجرت عدد من العبوات الناسفة ما أدى إلى استشهاد القائد البطل عبداللطيف السيد و4 من مرافقيه وأصيب 5 آخرين من أبطال قواتنا.

وأكد النقيب إن قواتنا المسلحة الجنوبية وهي تنعيّ القائد البطل عبداللطيف السيد ومرافقيه، تؤكد في الوقت نفسه، أن خيوط دم الشهيد القائد في إصابته وجراحاته الملحمية السابقة، وفي ملحمة اليوم التي نال فيها شرف الشهادة، قد خطت المسار الحاسم لمعركتنا ضد الإرهاب، وهي معركة وجودية لا هوادة فيها”.

وأفاد بالقول في ختام تصريحه “إن قواتنا في هذه الحملة التي تأتي امتدادا واستكمالا عملية سهام الشرق قد أنجزت بكفاءة واحترافية نجاحات كبيرة، وكان من جملة هذه الإنجازات، تحرير السيد آكام سوفيول، مسؤول قسم السلامة والأمان لدى مكتب الأمم المتحدة، الذي اختطفه وزملائه تنظيم القاعدة الإرهابي في فبراير 2022 بمحافظة أبين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى