أبين.. العاصفة الرعدية تلحق أضرارًا بالمزارعين والصيادين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> ألحقت العاصفة الرعدية المصحوبة بالرياح الشديدة أضرارًا كبيرة بممتلكات المزارعين والصيادين وتهدم سور ثانوية بلقيس للبنات بمدينة زنجبار وكذلك تضررت ممتلكات المواطنين ومؤسستي المياه والكهرباء.


وقال عدد من الصيادين بمنطقة الشيخ عبدالله في أحاديث لـ"الأيام" إن العاصفة ألحقت أضرارًا كبيرة في القوارب والمكائن والشباك وجرفتها إلى قاع البحر وأصبحوا في وضع صعب ومعقد نتيجة ما لحق بهم من أضرار، مشيرين إلى أن مدير عام مكتب المصائد والاصطياد السمكي قد قام بتشكيل لجنة للتأكد من الأضرار التي لحقت بهم وأنهم أصبحوا الآن يعانون نتيجة تلف القوارب والمكائن وهي مصدر رزقهم التي يعيلون بها أسرهم، مناشدين محافظ أبين بتشكيل لجنة حصر لممتلكاتهم التي تعرضت للدمار وتعويضهم.
حسين الهيثمي
حسين الهيثمي


من جانبه قال مدير عام مكتب الزراعة والري د. حسين الهيثمي إن العاصفة ألحقت أضرارًا كبيرة في المزارع ومنها تحطم أشجار المانجو والباباي والعاط والموز وغيرها وأصبح هؤلاء المزارعين بحاجة ماسة لتقديم أوجه الدعم المناسب لهم.

وأشار إلى أن المكتب سيقوم بتشكيل لجان لحصر كافة الأضرار، حيث إن السلطة شكلت لجنة حصر برئاسة أحمد عيدروس السيد رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة.
وضاح المحوري
وضاح المحوري


وقال مدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري إن أضرارًا كبيرة لحقت بالتربية والتعليم حيث تهدم سور ثانوية بلقيس للبنات بمدينة زنجبار وتساقطت العديد من ألواح الطاقة الشمسية من فوق مباني المدارس، مضيفًا "سنقوم بحصر كافة الأضرار ورفعها إلى السلطة المحلية للنظر فيها وكل ما نريده أن يقوم مدراء المدارس برفع كافة الأضرار وبشفافية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى