عدن.. ​إعادة تشغيل ميناء الاصطياد السمكي بعد توقف دام 12 عاما

> عدن «الأيام» :

> الوزير السقطري: السُفن بدأت تستعيد نشاطها بعد رفع وانتشال حطام السُفن الغارقة 
> بعد توقف دام لأكثر من 12 عامًا، استقبل ميناء الاصطياد السمكي بحجيف، اليوم الأحد، ثاني سفينة محملة بـ40 ألف رأس من الماشية في رصيف الميناء بعد أن استقبل  قبل يومين أول سفينة وانتشال حطام ثلاث سفن غارقة خلال الفترة الماضية.

وخلال حضوره لتدشين إعادة استقبال ميناء الاصطياد السمكي لرسو السفن، أكد الوزير السقطري حرص الوزارة على استعادة تشغيل ميناء الاصطياد السمكي الذي توقف العمل فيه منذ 2012م وسرعة استكمال أعمال انتشال 22 سفينة غارقة في الميناء، والذي تنفذه شركة الحيدري "دايفينج" وبوتيرة عالية، وسيتم تخصيص الميناء للأسماك والحيوانات.

وأضاف: "بمجرد استكمال انتشال السفن الغارقة سيتم البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل الميناء الذي يعتبر أكبر منشأة اقتصادية وسمكية ليس على مستوى اليمن وحسب ولكن على مستوى المنطقة، خصوصا وقد تم التواصل وإعداد الدراسات لمشروع التأهيل الذي سينفذ على مراحل وبدعم من البنك الإنمائي الألماني".

وأشار إلى أهمية الميناء والمرافق التابعة له من ورش ومخازن ومراكز لصناعة الثلج وغيره، وحث القائمين على مشروع انتشال السفن الغارقة إلى بذل مزيد من الجهود لما من شأنه سرعة استكمال عملية الانتشال وحتى يتسنى البدء بتنفيذ مشروع التأهيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى