​وقفة احتجاجية للمطالبة بفتح طريق حيس الجراحي

> حيس «الأيام»:

>
نظّم أبناء تهامة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية حاشدة للمطالبة بفتح طريق حيس الجراحي جنوب الحديدة.

شارك في الوقفة محافظ الحديدة الدكتور حسن طاهر وقيادة السلطة المحلية والمكونات المجتمعية والأحزاب والتنظيمات السياسية.

وندد المتظاهرون بالموقف المتعنت للحوثيين بإبقاء الطريق مغلقًا من مناطق سيطرتها، ومؤكدين توجب فتح هذا المعبر دون قيد أو شرط باعتباره مطلب إنساني لا يقبل المماطلة أو التسويف أو الاستغلال السياسي.

وأكد المشاركون في الوقفة أن إغلاق الحوثي طريق حيس الجراحي وطرق أخرى في الحديدة وتعز ومحافظات أخرى جريمة حرب وعقاب جماعي بحق المدنيين؛ لافتين إلى أنه من العار السكوت عن هذا الظلم وأنه قد حان الوقت لكسر الحصار.

وفي تصريح صحفي، أكد أمين عام اتحاد أبناء تهامة الدكتور عبد الرحمن حيدرة، أن فتح خط حيس – الجراحي مطلب إنساني لتخفيف معاناة أبناء تهامة خاصة كبار السن والمرضى الذين يتكبدون مشقة السفر لساعات طويلة بسبب إغلاق هذا المنفذ الرئيس جنوب الحديدة.

وأوضح أن المسافة بين حيس والجراحي 27 كيلو تستغرق ما يقارب 15 دقيقة، ونتيجة لإغلاق هذا الخط الحيوي يقطع المواطنون للوصول إلى الجراحي أربع محافظات والتي تقدر بمسافة 850 كيلو متر خلال زمن ما يقارب 36 ساعة ناهيك عن مشقة الطريق ووعورتها وارتفاعاتها.

ودعا حيدرة الأمم المتحدة وبعثتها لمراقبة اتفاق ستوكهولم بتحمل مسؤوليتها في الضغط على الحوثيين وإرغامها على سرعة فتح طريق حيس الجراحي وكل الطرقات في بقية المحافظات المحاصرة المنصوص على فتح طرقها في اتفاق ” ستوكهولم “.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى