لحج.. تدشين العيادة الطبية المتنقلة لعلاج سوء التغذية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> الافتتح مستشار وزارة الإدارة المحلية ومنسق اللجنة العليا للإغاثة في اليمن جمال بلفقيه بمحافظة لحج اليوم الأربعاء، مع مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات الدولية والمحلية عمر الصماطي، مشروع العربة الطبية المتنقلة في محافظة لحج مديرية تبن، والذي تستهدف مخيم كندم و الخضراء.

وتأتي العيادة الطبية لعلاج حالات سوء التغذية للأمهات الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن الخامسة، وبتمويل لجنة العالم العربي وجمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت، وتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

وأشاد بلفقيه بدعم دولة الكويت، قائلا: نحن اليوم بصدد تدشين العربة الطبية، وهي استمرار لعربات متنقلة سابقة، في المناطق المحررة، و تخدم النازحين بعلاج سوء التغذية والتثقيف الصحي، واستهداف مخيم الكندم و الخضراء، مشيرا إلى أن هناك العديد من المخيمات، التي تعاني من سوء التغذية وعدم الرعاية في المجال الصحي.

وأكد الصماطي على أن مشروع العربة الصحية المقدم من دولة الكويت استهدف مخيم الكندم والخضراء، ضمن تدخلات مكتب الصحة والسكان محافظة لحج، بالتنسيق مع مكتب الصحة في تبن لمناطق النازحين، بالإضافة للمجتمع المضيف، وشكر بدوره محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد التركي الراعي الإنساني للنازحين، وبالتنسيق مع المنظمات، بالشراكة مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والشؤون الاجتماعية والعمل، داعيا كل المنظمات الدولية والمؤسسات الخيرية والقطاع الخاص أن يُسهموا في خطة التعافي لعام 2023 _ 2024 لتخفيف نسبة الفقر، الذي يعاني منه المجتمع نتيجة الحرب.

وبدوره وسيم القباطي مدير المشاريع الصحية اليمني، المشرف العام لمشروع الحكمة الخيرية قال: تم تدشين مشروع علاج حالات سوء التغذية، للأمهات الحوامل و المرضعات، شاكرا بدوره وزير الصحة د. قاسم بحيبح و محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد التركي، والذين قدما جل اهتمامهم، لخدمة النازحين والمجتمع المضيف، مشيدا بالجهود المبذولة لطاقم مؤسسة الأريج والطاقم الطبي والعربة المتنقلة.

من جانبها رئيسة مؤسسة الأريج للتنمية أريج القباطي قالت: سعداء بنجاح المشروع والذي يستهدف مخيم الكندم والخضراء بمحافظة لحج مديرية تبن ولمدة شهر كامل، مضيفة: يستهدف فوق 60 أسرة في المخيمين، و 30 ٪ من المجتمع المضيف، إضافة للحالات التي تحيط بالمخيمات، مؤكدة أن الهدف تقديم رعاية تكاملية شامله لحالات سوء التغذية والتثقيف الصحي، بجانب تنظيم الأسرة والأطفال، مثمنة كل من أسهم في إنجاح هذا العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى