وسط حرك أمريكي.. وفد عماني في صنعاء لاستئناف العملية التفاوضية

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​بدأ وفد عماني الخميس زيارة إلى العاصمة اليمنية صنعاء لإجراء محادثات مع قيادة جماعة الحوثي، تبحث استئناف العملية التفاوضية المجمدة منذ فترة.

وهذه أول زيارة معلنة لوفد من مسقط إلى صنعاء، بعد مرافقة وفد عماني لوفد سعودي إلى العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون في أبريل الماضي لبحث “تهدئة” مطولة.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، في خبر مقتضب، إن “وفد وساطة عمانيًّا وصل إلى مطار صنعاء الدولي برفقة رئيس الوفد التفاوضي بالجماعة محمد عبدالسلام”.

فيما قال عبدالسلام في تغريدة عبر منصة إكس إنه وصل مع وفد عماني إلى صنعاء “للتشاور مع القيادة وتقييم المرحلة واستئناف العملية التفاوضية، وفي مقدمتها معالجة الملفات الإنسانية”، دون المزيد من التفاصيل.

ويرى مراقبون أن زيارة الوفد العماني ما كانت لتتحقق لولا وجود تطورات بشأن الملف اليمني، وقد تكون للأمر علاقة بالزيارة التي يقوم بها المبعوث الأميركي لليمن تيم ليندركينغ إلى المنطقة.

وأعلنت وزارة الخارجية العمانية، بالتزامن مع الزيارة، عن إجراء مباحثات مع المبعوث الأميركي بشأن جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وقالت في تغريدة إن وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية العماني خليفة الحارثي، بحث مع ليندر كينغ “تطورات القضية اليمنية والجهود التي تبذلها الأطراف المختلفة للتوصل إلى حل سياسي شامل يخدم مصلحة الشعب اليمني وأمن واستقرار المنطقة”.

ولم تذكر الوزارة موعد وصول المسؤول الأميركي إلى مسقط ولا مدة زيارته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى