بتكلفة 28 مليون دولار..العليمي يفتتح حزمة من المشاريع الإنمائية في المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> افتتح د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت في مدينة الغيظة، 10 مشاريع إنمائية وخدمية في مجالات الطرق والأشغال والعامة، والكهرباء والطاقة، والمياه، والشباب والرياضة بقيمة 28 مليون و 101 ألف دولار على نفقة السلطة المحلية بمحافظة المهرة، ومساهمات من الحكومة.

كما وضع العليمي حجر الأساس لـ 9 مشاريع إنمائية وخدمية في قطاعات المياه، والطرق، والأشغال العامة، وذلك بحضور نائبي رئيس مجلس الشورى د. عبدالله أبو الغيث، و م. وحي أمان، ومحافظ المهرة محمد علي ياسر، ووزيري التربية والتعليم د. طارق العكبري، والأشغال العامة والطرق م. سالم العبودي، وعدد من المسؤولين.


وتشمل المشاريع، توسعة وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي لمدينة الغيظة، ومشروع إنارة شوارع مدينة الغيظة ومداخل المديريات والأنفاق الأربعة بجبال فرتك على مسار الطريق الدولي الساحلي، كما ضمت المشروعات إعادة تأهيل طريق صرفيت - حوف بطول 10 كم، وتأهيل الشبكة الداخلية للمياه في مديرية سيحوت.

وفي قطاع الكهرباء تم افتتاح مشروع تحسين شبكة مدينة الغيظة وضواحيها الذي يتكون من 13 محولًا كهربائيًا وشبكتي ضغط عالٍ ومنخفض لتحسين شبكة الكهرباء في عدد من أحياء المدينة.

كما ضمت قائمة المشاريع إنشاء الدفاعات الحمائية لمدينة الغيظة من السيول، والحفاظ على الأراضي الزراعية بطول ثلاثة كم، كما شملت القائمة افتتاح مشروعي إنشاء وتعشيب ملعب نادي الجزع، وبيت الشباب في المحافظة.

في حين شملت المشاريع التي وضع العليمي حجر أساسها، تأهيل طريق الغيظة - سيحوت- حضاتهم، وسفلتة المداخل الرئيسة لعواصم المديريات، وشق وسفلتة الخط الدائري لمدينة الغيظة، ومدخل مدينة شحن، وشبكة مياه فوري، ضبوت، نشطون، والمرحلة الأولى من شبكة مياه مدينة شحن، وشبكة توزيع المياه في مناطق المسيلة، وآبار مديرية حصوين، إضافة إلى توسعة سور مطار الغيظة الدولي، وإنشاء المدرسة النموذجية للمتفوقين بالمهرة لرعاية وتخريج الطلاب النوابغ من مختلف المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى