ترمب سيسلم نفسه الخميس لمواجهة الاتهامات ضده بولاية جورجيا

> «الأيام» وكالات:

> أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أنه سيسلم نفسه، الخميس، في ولاية جورجيا لمواجهة تهمة التآمر لقلب نتيجة انتخابات 2020 الرئاسية، إضافة إلى تهم أخرى متعلقة بها.

وقال ترمب في منشور على منصته "تروث سوشيال"، أمس الإثنين، إنه في ذلك اليوم سيتم "اعتقاله من قبل المدعية العامة اليسارية الراديكالية فاني ويليس" التي قدمت لائحة الاتهام الرابعة ضده هذا العام.

وكانت شبكة "سي أن أن" قد ذكرت نقلاً عن مصدرين مطلعين أن ترمب سيسلم نفسه الخميس.

وقال مكتب قائد الشرطة المحلي في وقت سابق الإثنين إنه عندما يستسلم ترمب سيكون هناك "إغلاق صارم" للمنطقة المحيطة بالسجن الواقع في شارع رايس.

كفالة بقيمة 200 ألف دولار

ووافق قاضٍ في الولاية الجنوبية الإثنين على كفالة بقيمة 200 ألف دولار لترمب في القضية.

وأمام ترمب و18 متهماً آخرين معه في هذه القضية حتى ظهر الجمعة (16:00 توقيت غرينتش) لتسليم أنفسهم للسلطات في جورجيا.

وإضافة إلى كفالة الـ200 ألف دولار، فرض سكوت مكافي قاضي محكمة مقاطعة فولتون العليا شروطاً أخرى إضافية ضمن اتفاق وافق عليه المدعون العامون ومحامو ترمب.

وأورد مكافي في مذكرة من ثلاث صفحات أنه "لا يجوز للمدعى عليه أن يقوم بأي عمل لترهيب أي شخص يعرفه بأنه مدعى عليه أو شاهد في هذه القضية أو عرقلة إقامة العدالة بطريقة أو بأخرى". وأضاف القاضي "ما ورد أعلاه يجب أن يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أو إعادة نشر المشاركات التي نشرها شخص آخر".

وطلبت فاني ويليس المدعية العامة لمحكمة فولتون من القاضي تحديد موعد 4 مارس (آذار) من العام المقبل لمحاكمة الرئيس السابق البالغ من العمر 77 سنة بتهمة التلاعب بالانتخابات.

ويواجه ترمب المرشح الأوفر حظاً لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية عام 2024 أربع محاكمات جنائية، بينما يسعى إلى العودة للبيت الأبيض.

ووجهت لائحة اتهام إلى ترمب في جورجيا بعد تحقيق استغرق عامين في سلسلة من الجرائم الانتخابية في الولاية. ومن بين المتهمين الآخرين الذين يواجهون اتهامات في هذه المؤامرة المزعومة، محامي ترمب الشخصي السابق رودي جولياني وكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز.

اعتقال امرأة هددت بإطلاق النار على ترمب

قال مكتب المدعي العام في مدينة شيكاغو الأميركية إن امرأة اعتقلت الإثنين بتهمة إرسال تهديدات عبر البريد الإلكتروني بإطلاق النار على ترمب ونجله بارون.

وقدمت شكوى رسمية ضد تريسي ماري فيورنزا (41 سنة) هذا الشهر بالمحكمة الجزئية الأميركية للمنطقة الجنوبية في فلوريدا. ووفقاً للشكوى، كتبت فيورنزا برسالة بالبريد الإلكتروني في مايو (أيار) تقول "سأعلن أنني سأطلق النار على دونالد ترمب الأب وبارون ترمب في الوجه مباشرة في أي فرصة تسنح لي".

وأُرسل البريد الإلكتروني إلى رئيس مؤسسة تعليمية لم تكشف هويته في مقاطعة بالم بيتش، حيث يوجد مقر إقامة ترمب الرئيس.

وجاء في الشكوى أن المرأة أرسلت في يونيو (حزيران) رسالة أخرى بالبريد الإلكتروني تهدد فيها ترمب، الذي يسعى لإعادة انتخابه رئيساً في عام 2024، وابنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى