صراع خاص بين قطبي جدة .. والنصر والهلال في مهمة تصحيح المسار

> الرياض «الأيام» وكالات :

> يسعى اتحاد جدة، إلى الحفاظ على الصدارة التي يتربع عليها بفارق الأهداف عن جاره الأهلي في صراع خاص بينهما ، عندما يحل ضيفًا على الرياض اليوم الخميس، في افتتاح الجولة الـ 3 من دوري روشن السعودي للمحترفين .. وتنطلق الجولة الثالثة اليوم الخميس بإقامة 5 مباريات على أن تستكمل غداً الجمعة بالمباريات الأربع المتبقية.

وتمكن الاتحاد من حصد العلامة الكاملة في الجولتين الماضيتين بـ 6 نقاط، في مستهل رحلة الدفاع عن لقبه ، وهو ما حققه أيضا الأهلي والاتفاق .. وسجل هجوم الاتحاد في المباراتين 5 أهداف ، رغم غياب نجمه كريم بنزيما عن التهديف حتى الآن بالدوري، كما خرج بشباك نظيفة، رغم المتاعب الدفاعية التي يعاني منها الفريق على مستوى العناصر، منذ غياب أحمد حجازي للإصابة.

الفريق الاتحادي لا يعاني من غيابات غدًا لكن طارق حامد خرج من حسابات الجهاز الفني لاستعداده للرحيل .. ولن يكون الاتحاد في نزهة، عندما يواجه الرياض، العائد هذا الموسم، بعد غياب 18 سنة عن دوري الكبار، فقد أظهر الفريق شراسة كروية لافتة، بفوزه على الوحدة في الجولة الأولى 1 - 0، والتعادل خارج أرضه مع ضمك في الجولة الماضية 2 - 2.

* الاهلي × الأخدود

واستعاد أهلي جدة نجمه فيرمينو ، بعدما غاب عن الجولة الماضية لإصابة عضلية ، وسيكون جاهزًا للظهور أمام الأخدود ، اليوم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل .. كما سيكون التركي ميريح ديميرال أحدث صفقات الفريق الجداوي ، جاهزًا لتسجيل أول حضور رسمي بشعار الأهلي، بالإضافة إلى كوكبة محترفي الفريق الأخرين ميندي، وإيبانيز، وكيسي، وماكسيمين، ومحرز والنابت وغيرهم.

وسجل الأهلي في مباراتي الجولتين الأولى والثانية 6 أهداف ، لكن شباكه اهتزت مرتين ، وقد يكون ذلك بسبب اعتماد الألماني ماتياس يايسله على فرانك كيسي وحيدًا في مركز 6 ، مما يجعل دفاع الأهلي مكشوفًا أمام هجوم المنافسين.

على الناحية الأخرى ، تعادل الأخدود مع الشباب 1 - 1، وخسر من الفتح على أرضه 1 - 3، لكن الفريق لديه عناصر جيدة.

* الرائد× الهلال

ويحاول الهلال العودة سريعًا إلى مسار الانتصارات ، بعد تعثره في الجولة الماضية على أرضه أمام الفيحاء بالتعادل 1 - 1 ، وسوف يدفع جيسوس بالوافد الجديد ميتروفيتش في الهجوم، لكن الوافد الجديد الآخر حسان تمبكتي، يتعافى من إصابة في مفصل القدم، ولن يشارك اليوم، ومعه المدافع كوليبالي الذي يواصل الغياب بسبب إصابة، وأيضا نيمار .. بينما سيكون أبها في موقف صعب ، إثر تلقيه هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية ، ويحاول النهوض مبكرًا ، قبل أن يواصل نزيف النقاط.

* الفتح × النصر

سيكون رونالدو ورفاقه في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الأحساء، يوم الجمعة ، عندما يحل النصر الذي يبحث عن أول انتصار له، ضيفًا على الفتح العنيد .. وكان النصر واصل تقديم ألغازه الكروية ، فبعد التتويج الرائع بكأس الملك سلمان للأندية الأبطال ، سقط الفريق بهزيمتين بالدوري .. كما كان الفريق النصراوي على حافة عدم التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا ، لولا انتفاضة الدقائق التسع الأخيرة، واستطاع تحويل تأخره بهدفين إلى فوز بـ 4 - 2 .. لكن النصر، يوم الجمعة، سوف يصطدم بفريق عنيد ومنظم، فقد تعادل مع التعاون 1 - 1، وفاز على الأخدود خارج أرضه 3 - 1.

وفي بقية المباريات يلعب اليوم الخميس : الطائي مع الوحدة ، والاتفاق مع الخليج ، ويوم الجمعة ، الفيحاء مع الحزم ، والشباب مع ضمك ، والتعاون مع أبها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى