افتتاح المركز التدريبي لشطرنج البنات

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> افتتح فرع اتحاد شطرنج أبين صباح أمس الاربعاء في (قاعة مجمع بلقيس التربوي للبنات) الكائن في مدينة زنجبار المركز التدريبي لتدريب عدد من اللاعبات ، على مبادىء وأساسيات ممارسة لعبة الشطرنج، من أجل توسيع ونشر لعبة الدهاء والذكاء بين أوساط هواة الشطرنج تحت إشراف نادي حسان الرياضي.

وخلال التدشين أشاد الأمين العام لاتحاد الشطرنج الأخ علي إبراهيم بالاهتمام والتفاعل من قبل إدارة نادي حسان ، مع لعبة الشطرنج وحرصها على إقامة هذا المركز التدريبي لتدريب اللاعبين واللاعبات من أجل أن يكونوا النواة الأساسية مستقبلاً لهذه اللعبة وانتشارها،

كما أشار إلى أن نادي حسان عودنا دائما بأن يكون سباقاً في إقامة مثل هكذا مراكز تدريبية ، لكي يستفيد منها الشباب في تنمية مهاراتهم في ممارسة هذه اللعبة .. مشيراً إلى أن فرع اتحاد الشطرنج يسعى دائماً إلى تحقيق أهدافه في نشر اللعبة بين أوساط الشباب، بالعمل على افتتاح مراكز تدريبية أخرى في الكود وجعار والتي كانت ثمارها ممتازة.

وعبر الأمين العام لنادي حسان الرياضي صالح سالم أبو الشباب عن سعادته في افتتاح مركز الشطرنج والذي سيرفد النادي بالمواهب الشابة .. مشيراً إلى أن نادي حسان الرياضي بقيادة (العميد أبو مشعل الكازمي) سيعود حتماً إلى مكانه الطبيعي بفضل الذي يقدمه رئيس النادي من خلال العمل كفريق واحد .. وقدم أمين عام اتحاد شطرنج أبين الأخ علي إبراهيم شرحاً مفصلاً حول مبادئ وأساسيات لعبة الشطرنج وسط تفاعل المشاركين والمشاركات.

حضرت الافتتاح مديرة مجمع بلقيس التربوي للبنات الأستاذة القديرة ذكرى صالح عبد الرحمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى