روسيا تعلن إسقاط ثلاث مسيرات إحداها قرب موسكو

> «الأيام» أ ف ب:

> أعلنت روسيا السبت إسقاط ثلاث مسيرات أوكرانية كانت إحداها تقترب من موسكو، واثنتان من منطقة حدودية مع أوكرانيا حيث أصيب ستة أشخاص في غارة.

وقال رئيس بلدية العاصمة الروسية سيرغي سوبيانين عبر تلغرام صباح السبت إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت ليلا مسيّرة كانت تقترب من موسكو.

وأورد "هذه الليلة دمرت قوات الدفاع الجوي طائرة بلا طيار كانت تقترب من موسكو في مقاطعة إسترينسكي".

وأضاف أنه وفقا للتقارير الأولية "لا توجد إصابات أو أضرار. أجهزة الطوارئ في الموقع".

كذلك، أسقطت الدفاعات الجوية الروسية مسيّرة أوكرانية أخرى صباح السبت في شيبيكينو في منطقة بلغورود الحدودية مع أوكرانيا، على ما ذكرت وزارة الدفاع الروسية.

وأوضحت الوزارة عبر تلغرام أنه قرابة الساعة السادسة بتوقيت غرينيتش "أحبطت محاولة من نظام كييف لشن هجوم إرهابي بواسطة مسيّرة على مواقع داخل الأراضي الروسية".

وفي وقت لاحق، أعلنت الوزارة إسقاط طائرة مسيرة ثالثة في منطقة بلغورود بعد ظهر السبت.

ونادرا ما استُهدفت العاصمة الروسية منذ بدء النزاع في أوكرانيا في شباط/فبراير 2022، لكنّ وتيرة الهجمات بطائرات أوكرانية بلا طيار ازدادت في الأشهر الأخيرة.

ومؤخرا استهدفت تلك الهجمات موسكو وأجزاء أخرى من روسيا، وكذلك شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014. والجمعة، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أسقطت 42 مسيّرة أوكرانية.

- ذخائر "عنقودية"-

يأتي الهجوم مع اعلان حاكم منطقة بيلغورود الروسية أن كييف قصفت بلدة أورازوفو، على بعد حوالى 10 كيلومترات من الحدود الأوكرانية، ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص.

وقال فياتشيسلاف غلادكوف على تطبيق تلغرام إن "القوات الأوكرانية قصفت بلدة اورازوفو في منطقة فالويسكي البلدية بقذائف غراد".

واتهم غلادكوف أوكرانيا باستخدام "ذخائر عنقودية" في الهجوم فيما تضررت منازل سكنية ومتجر زراعي جراء ذلك.

وأضاف في وقت لاحق "نتيجة للهجوم بالذخائر العنقودية، اصيب ستة مدنيين بجروح جراء الشظايا" بعدما اعلن سابقا عن إصابة أربعة.

وبحسب غلادكوف فإن "أحد الجرحى في حالة خطرة للغاية".

وسبق أن عبّر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن سروره لرؤية الحرب "تصل إلى روسيا".

الأربعاء، ذكرت سلطات منطقة بلغورود، أن ثلاثة مدنيين قتلوا على يد قوات كييف. وفي اليوم نفسه، اصطدمت طائرة بدون طيار بناطحة سحاب في حي للأعمال في موسكو، ما أدى إلى تدمير نافذة من دون التسبب في وقوع إصابات، وفقا للسلطات.

أما في الجانب الأوكراني، فقتل شخصان وأصيب آخر بعدما قصفت روسيا قرية أوكرانية قرب بلدة كوبيانسك في شمال شرق البلاد، بحسب ما أعلن حاكم المنطقة السبت.

وحث مسؤولون في كوبيانسك التي تبعد حوالى ستة كيلومترات عن الحدود، السكان الضعفاء الذين يعيشون بالقرب من البلدة على اخلائها في وقت سابق هذا الشهر مع تكثيف روسيا هجماتها لاستعادة المنطقة.

وقال أوليغ سينيغوبوف عبر وسائل التواصل الاجتماعي "وفقا للمعلومات الأولية من الطاقم الطبي، قتل شخصان في قرية بودولي نتيجة القصف وأصيب آخر".

وأضاف "ضرب العدو هدفا مدنيا هو مقهى حيث كان سكان محليون يمضون يومهم".

وأعلن الجيش الروسي في الأيام الماضية أنه يتقدم بالقرب من المنطقة التي استعادتها القوات الاوكرانية العام الماضي، ولكنها تتعرض الآن لهجوم جديد.

وأعلنت اوكرانيا الخميس أن قصفا روسيا في منطقة زاوسكيليا وهي ضاحية شرق كوبيانسك، أدى إلى مقتل مسنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى