إنطلاق مشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في حضرموت

> المكلا "الأيام" خاص:

> عُقد اليوم بالمكلا اللقاء الموسع لقيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت مع مدراء عموم مديريات المحافظة، ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في اليمن.

اللقاء الموسع الذي حضره 28 مديرًا عامًا لمديريات عموم حضرموت وممثلين للسلطة المحلية يأتي ضمن لقاءات موسعة تستمر 3 أيام تجمع قيادات السلطات المحلية بالمديريات مع المنظمات الدولية العاملة في حضرموت، بهدف التعريف باحتياجات المحافظة، وتقريب المسافة بين القيادة في الساحل والوادي والهضبة والصحراء، إلى جانب فتح قناة اتصال مباشرة بينهم والمنظمات الدولية لتحديد أولويات الاحتياج في الجوانب الخدمية والتنموية، والاستماع إلى أهم الاحتياجات والمشاكل التي تواجه المديريات، وبناء قدراتهم في معرفة آلية التقديم للحصول على تمويل للمشاريع التنموية عبر مكاتب التخطيط والتعاون الدولي.

كما يهدف اللقاء إلى كيفية الاستفادة من البرامج التدريبية في بناء قدرات موظفي الدولة في المديريات، وبناء قدرات المشاركين في كتابة التقارير بأنواعها وكيفية استعراض التقارير للجهات ذات العلاقة.

ودعا محافظ حضرموت إلى وحدة الكلمة والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات الحالية وتوفير الخدمات للمواطنين والاهتمام بجوانب التنمية، مؤكدًا أن قوة حضرموت في وحدة أبنائها.

وتُقدّم في اللقاء ورقة عمل من قبل مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بعنوان (آلية التقديم لمنح التمويل الدولي والحكومي للمشاريع التنموية) للتوضيح باحتياجات المديريات من المشاريع والتدخلات التنموية من قبل المنظمات الدولية العاملة في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى