نجوم وسفراء حضرموت مشاركة إيجابية ومثمرة في بطولة خريف ظفار للتايكواندو

> صلالة «الأيام» فهمي باحمدان :

> سجل أبطال محافظة حضرموت ، عبر منتخبي رياضة التايكواندو ، مشاركة إيجابية وحضوراً مثمراً ، في بطولة خريف ظفار الثانية للتايكواندو التي استضافتها ولاية صلالة بمحافظة ظفار في سلطنة عمان الشقيقة خلال الفترة الممتدة من 30 أغسطس وحتى 1 سبتمبر 2023م في مجمع السعادة الرياضي ، والتي نظمتها أكاديمية النخبة للفنون القتالية ، بالتعاون مع اللجنة العمانية للتايكواندو ، وتحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة والشباب بمشاركة واسعة من لاعبي ولاعبات رياضة التايكواندو في عدة فئات وزنية ، والذين مثلوا الأكاديميات والمراكز والأندية الخاصة بهذه اللعبة من داخل السلطنة ، وخارجها من بينها (بلادنا) التي شاركت بعدد من اللاعبين من مختلف المحافظات اليمنية.

وقد حصد نجوم وسفراء حضرموت في هذه المشاركة 4 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية وبرونزية واحدة، جاءت نتيجة للمستويات الرائعة والأداء والحضور القوي للأبطال .. وقبل ذلك بفضل الموهبة والتألق الذي حققوه على بساط اللعبة التي أكدت جدارة واستحقاق نيل هذه الميداليات في بطولة شارك فيها أكثر نجوم المنتخبين لأول مرة خارج حدود الوطن .. مسجلين بذلك إنجازاً جديداً لرياضة حضرموت القتالية حيث حصد منتخب الساحل ذهبيتين : الأولى لسالم خالد بن حوله في وزن (55) والثانية في وزن (45) للشاب حاج عبد الله العاجم الذي شارك لأول مرة خارجياً ، وهي المشاركة ذاتها للواعد سالم أسامة اليزيدي الذي نال الميدالية الفضية في وزن (41) فيما خطف اللاعب المعروف محمد السلماني فضية وزن (63) والشاب سالم عمر باسيف فضية وزن (51) ، وسبق لهما المشاركة خارجياً بمعية زميلهما محمد جواد العامري من منتخب الوادي الذي خطف ذهبية وزن (59) وهي الأولى لمنتخب الوادي ، فيما حصد زميله اللاعب طه علي جربوش الميدالية الثانية في وزن (48) .. والفضيتان كانتا من نصيب سلمان محمد وهان ، في وزن (54) وعلي عبد القادر بن شملان في وزن (55) والبرونزية نالها اللاعب محمد علي جربوش في وزن (45).

وفي ختام البطولة التي شارك فيها أكثر من 200 لاعباً ولاعبة تم تكريم أبطال التايكواندو الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في مختلف الفئات الوزنية والفئات العمرية .. ومن بينهم نجوم حضرموت ، ولعل الشيء الجميل كان تواجد المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت رياض الجهوري ، حيث حفز الشباب داخل ميدان اللعب خلال المنافسات ، كما حرص زميله المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بالساحل الكابتن حسن مسجدي على متابعة البعثة ، ومباركاً للإنجاز .. ولا ننسى جهود رئيس اتحاد اللعبة رئيس البعثة منير الجعيدي.

الأب الروحي لرياضة التايكواندو بحضرموت سعيد عبود بن وبر ورئيس اتحاد اللعبة بالوادي عبد الله لحمدي ، والأمين العام لفرع الساحل ياسر عبد المعين ، والزملاء في قيادة اللعبة ساحلاً ووادياً ، بذلوا جهوداً كبيرة في السعي للمشاركة وتأكيد الحضور الحضرمي الخارجي وكان ذلك رهاناً على نجومية المشاركين الذين كانوا عند حسن الظن بهم .. تحية كبيرة للمدرب ، واللاعب الدولي السابق (هاني علي باعساس) الذي قاد منتخب الساحل في هذه البطولة كما هي لزميله مدرب منتخب الوادي إبراهيم واكد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى