احتجاجات في لحج بسبب مضايقات مخيم نازحين للسكان

> تبن "الأيام" خاص:

> نفذ عدد من المواطنين من أبناء قرية بئر ناصر (الشقعة) أمس الأحد وقفة احتجاجية أمام مبنى المديرية بمدينة صبر رفضًا لوجود مخيم للنازحين في منطقتهم.

وقال عدد من المحتجين أنهم نفذوا الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى مديرية تبن رفضًا لوجود مخيم النازحين في منطقتهم وأشار المحتجون أن أسباب الرفض لبقاء هذا المخيم للنازحين تعرضهم لمضايقات بسبب المخيم إضافة إلى عدم التنظيم له من الناحية الأخلاقية والدينية والقبلية والقانونية حسب قولهم.

جانب من الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى المديرية بمدينة صبر
جانب من الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى المديرية بمدينة صبر

وأشاروا إلى أن الهم الأساسي لمسؤولي المخيم هو ما يحصلون عليه من المنظمات الإغاثية والداعمة لحساب مصالحهم الخاصة لأنهم ليسوا من أبناء المنطقة.

وأفاد المحتجون أنهم رفعوا مذكرة شكوى بهذا الصدد إلى محافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله تركي الذي بدوره وجّه بحل الإشكالية للأهمية موجهة إلى كل من مدير المديرية ومستشار المحافظ للمنظمات إلا أن المستشار رفض البت فيها وبدوره مدير عام مديرية تبن رفع مذكرة لمدير شرطة العند أمر فيها بتوقيف العمل حتى يتم حل الإشكال القائم والجلوس مع المواطنين إلا أنه وحسب الأهالي لم يتم التوقيف، حيث تفاجأ الأهالي بدخول قاطرة محملة بكونتينرات إلى مكان المخيم.


وقد حذّر الأهالي كل الجهات التي لها صلة بهذا المخيم والمستفيدة منه من أي استفزازات قد تؤدي إلى مالا يحمد عقباه فالأهالي لن ينتظروا مكتوفي الأيدي في ظل استفزازات لم تحترم المواطن ولم تحترم القانون الذي لجأ إليه المواطن.

هذا وناشد الأهالي كلًا من محافظ المحافظة ومدير أمن المحافظة والمجلس الانتقالي بالمحافظة ومدير عام المديرية ومدير شرطة العند وحقوق الإنسان الوقوف إلى جانبهم وإحقاق الحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى