مؤسسة البحر العربي تولي الاهتمام بمشاريع الموانئ المستقبلية

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقد اجتماع لأعضاء مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية في المقر الرئيسي بميناء المكلا خلال يومين متتاليين الثلاثاء والأربعاء، برئاسة م. سالم علي باسمير رئيس مجلس الإدارة.

واستعرضت المؤسسة قرارات وتوصيات الاجتماع السابق ومستوى تنفيذها، وناقش الأعضاء التقرير المالي للمؤسسة الذي يتضمن نشاط الموانئ خلال النصف الأول للعام الحالي والمديونيات لدى الغير وآلية تحصيلها، وكما اطلع على النشاط الإحصائي للسفن والبضائع في ميناء المكلا من يناير وحتى يوليو 2023م.

وأكد الاجتماع على إيلاء اهتمام بمشاريع الموانئ المستقبلية وسير إجراءاتها في قرمة بسقطرى وخلفوت في المهرة ومشروع ميناء بروم بحضرموت، وقنا في شبوة، كما اطلع أعضاء المجلس على التقرير حول جنوح ناقلة البترول (مليحة) والإجراءات المتخذة بالتنسيق مع الجهات المختصة وقرار تنازل مالك الناقلة ونقل ملكيتها إلى مؤسسة موانئ البحر العربي.

وأوصى مجلس الإدارة في ختام الاجتماع، بضرورة تعزيز مصادر الإيرادات للمؤسسة من خلال الإسراع بتركيب الميزان الحديث الذي تم استيراده لوزن حمولات الشاحنات بالميناء، وتحصيل مديونيات المؤسسة لدى الغير، وتعديل تعرفة الرسوم للعباري في ميناء سقطرى، وإعادة النظر في الإعفاء لسفن الوقود للكهرباء بمخاطبة السلطة المحلية بحضرموت، كما أوصى بمخاطبة وزارة النقل بخصوص مشروع ميناء قنا والمستجدات حوله، وكذلك رفع الخيارات الممكنة لتطوير ميناء نشطون واختيار الأمثل، وكذا وضع علامات لتحديد حدود مشروع ميناء خلفوت.

ووافق مجلس الإدارة على قرار امتلاك الناقلة الجانحة في ميناء نشطون وتصرف فيها بما يخدم تطوير الميناء وتشكيل لجنة لتقييم وضع الناقلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى