اليوم الشعلة في مواجهة الميناء فمن سيخطف الأضواء ويتوج ببطولة الكرة الطائرة العدنية؟

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> تطوي بطولة الكرة الطائرة لأندية عدن لفئة الرجال ، عصر اليوم الخميس ، وبالتحديد عند الساعة الرابعة من عصر اليوم ، فصلها الأخير ، باختتامها منافسات الجولة الخامسة للبطولة ، التي أقيمت على أرضية ترتان صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية في الشيخ عثمان خلال الفترة الممتدة من الـ 10 من شهر أغسطس الماضي وحتى الـ 7 من شهر سبتمبر 2023 الجاري.

وقد شهدت منافسات البطولة التي نظمها فرع اتحاد اللعبة في العاصمة عدن ، برعاية الأخ وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ، بدعم من العميد عبد السلام العمري مدير عام شرطة المنطقة الحرة بعدن والرئيس الفخري لفرع الاتحاد ، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن ، والتي شاركت ، ولعبت فيها أندية كل من : الشعلة ، الميناء ، شمسان ، المنصورة ، والتلال ، بنظام الكل مع الكل .. ويسدل ستار هذه البطولة اليوم بمباراة قمة (كسر عظم) ستجمع الفريقين صاحبي أكبر عدد من النقاط وهما (الشعلة والميناء) لتحديد (هوية الفريق البطل) ، في لقاء كبير وساخن (لا يقبل القسمة على إثنين) ، حيث يسعى من خلاله طرفا المنازلة إلى الإطاحة بالآخر وإثبات أحقيته بالتربع على عرش البطولة واعتلاء منصة التتويج.

حيثيات هذا اللقاء الختامي ، تضع الفريقين الكبيرين ، في كفتين متوازيتين وبحظوظ متساوية وأسماء رنانة ، تزين فريقيهما ستحاول إحداهما استغلال ذلك ، في دخول اللقاء بجهوزية فنية وذهنية عالية ، تمكنه من فرض أفضليته على الآخر ، بغية اقتناص نتيجة اللقاء ، ومن ثم التتويج ببطولة كبار أندية عدن .. وكان مشوار هذين الفريقين في منافسات هذه البطولة سالكاً لم تحدث فيه أي مفاجآت ، حيث تمكن كل منهما من الفوز في كل مبارياته في الجولات الماضية ، فقد فاز فريق نادي الشعلة على المنصورة والتلال وشمسان بنفس النتيجة (3 - صفر) ، في حين أسقطت طائرة فريق الميناء المنصورة وشمسان والتلال بثلاثة ضربات دون مقابل.

وتسبق مباراة الشعلة والميناء لقاء تحديد صاحب المركز الثالث في البطولة بلقاء لا يقل حماسة وتشويقاً والذي يجمع فريقي المنصورة والتلال في الساعة الثانية ظهراً ، يسعى من خلاله الفريقين في إنهاء مشوار مشاركتهما في البطولة بتتويج برونزي سيكون دافعاً لكتيبة الفريق الفائز في قادم المشاوير.

مشوار التلال في هذه البطولة كان قد استهله بفوزه على شمسان بثلاثة أشواط دون مقابل لكنه خسر في المباراة الثانية أمام فريق نادي الشعلة بثلاثة أشواط دون مقابل ، وأمام الميناء خسر أيضاً بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في حين خسر فريق نادي المنصورة مباراته الأولى بثلاثة أشواط دون مقابل أمام الميناء ، وفي الثانية من الشعلة بنفس النتيجة ، وفاز في الثالثة على شمسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى