منتخبنا الأولمبي لكرة القدم يتجاوز سنغافورة بثلاثية

> فيت تري «الأيام» منصور الدبعي :

> نجح منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم ظهر يوم أمس بالخروج بالثلاث النقاط كاملة أمام سنغافورة في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات كأس آسيا لمنتخبات دون 23 عاما، المؤهلة إلى نهائيات آسيا في قطر العام القادم .. وقد بدأ منتخبنا اللقاء بتصاعد تدريجي في الرتم والمستوى ، ومع اندفاع منتخب سنغافورة لمرمى منتخبنا في الدقائق الأولى من الشوط الأول، أجبر الثلاثي قاسم الشرفي وحمزة محروس وأحمد ماهر الفريق السنغافوري على التراجع إلى الخلف، بعد التهديدات المتواصلة أمام مرمى سنغافورة ، عبر الأطراف والاختراق من العمق .. وكانت أولى تهديدات منتخبنا من قاسم الشرفي حين تلقى تمريرة هدية من حمزة محروس أمام حارس سنغافورة الذي لم يحسن التعامل معها.


وسيطر بعدها لاعبو منتخبنا الأولمبي على اللعب عبر تناقل الكرة السريعة وتحقيق أفضلية ملحوظة في انتشارهم في الملعب .. وافتتح (أحمد ماهر) أهداف منتخبنا في الدقيقة 31 ، بعد مجهود رائع قام به قاسم الشرفي من الجهة اليسرى ، حيث مرر كرة ذكية لأحمد ماهر الذي وضعها في المرمى السنغافوري كهدف أول لليمن .. وعزز المحارب (حمزة حنش) تقدم منتخبنا الأولمبي ، حين أضاف الهدف الثاني بعد تسديدة أرضية سكنت المرمى السنغافوري في الدقيقة 41 .. وفي الدقيقة الـ 45 يعود (أحمد ماهر) لتسجيل الهدف الثاني له والثالث لمنتخبنا بعد (اختراق مسجل بماركة ماهر الرائعة) ، حيث لم يستطع دفاع منتخب سنغافورة إيقافه لينتهي الشوط الأول بفوز منتخبنا بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني حاول منتخب سنغافورة تقليص النتيجة والعودة للقاء عبر الضغط من بداية الشوط الثاني، لكنه اصطدم بتنظيم دفاعي وهجومي مميز من منتخبنا، وذلك التنظيم أخرج لاعبي سنغافورة من تركيزهم مما جعلهم يضطرون للعب بخشونة على لاعبينا،

لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بثلاثية نظيفة تجعله يدخل بقية المباريات القادمة كمنافس على بطاقة التأهل.

* هوامش من المباراة

- أجرى مدرب منتخبنا التشيكي سكوب خمسة تغييرات ، بدخول أنور الطريقي ومحمد مهدي بوتشي ومازن الزعرور وصقر الحربي وعلي الدقين وخروج أحمد ماهر وحمزة محروس وحمزة حنش وعلاء عوشه وقاسم الشرفي.

- تم اختيار النجم أحمد ماهر أفضل لاعب في المباراة.

- المحارب حمزة حنش والمقاتل محمد ناجي كانا سلاح منتخبنا في خط الوسط حيث كانا يستخلصان جميع الكرات من أقدام لاعبي منتخب سنغافورة.

- لاعبنا (الخضر الدوح) كسبناه كظهير أيمن مميز ، يجيد المراوغات والاختراقات ، كما يتصف بالشجاعة وبعرضياته المتقنة.

- عبد الله السعدي حامي عرين منتخبنا الأولمبي كان له دور كبير في توجيه لاعبي الدفاع.

- اطلعوا للأمام .. اتركوا الدفاع لنا أنا والغيلي .. كان تلك هي الكلمات التحفيزية ، التي وجهها لاعبنا الرائع (حمزة محروس) للاعبينا قد أعطت الجميع الثقة والصمود .. علماً أنه كان هو نفسه عند المستوى مع الغيلي.

- ضمن المجموعة وفي المباراة الثانية تمكنت فيتنام (مستضيفة مباريات المجموعة) من الفوز على منتخب غوام بسداسية نظيفة.

- يبدأ منتخبنا من اليوم فتح ملف مباراة فيتنام التي ستقام السبت المقبل وهي مواجهة أصحاب الأرض ، في لقاء الصدارة والاقتراب من التأهل مباشرة للنهائيات الآسيوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى