الرئيس علي ناصر يحضر حفل عشاء أقامه أسد الخوري

> بيروت "الأيام" خاص:

> حضر الرئيس علي ناصر محمد مساء يوم أمس حفل عشاء أقامه أسد الخوري قنصل لبنان في جيبوتي وذلك في منزله في بيروت، وكان في استقبال الرئيس الى جانب السيد الخوري الشخصية السياسية والاجتماعية اليمنية والعربية السيد فهد العريقي رئيس مجلس أعيان الجالية اليمنية في مصر، وحضر هذا الحفل معالي الوزير جورج قرداحي ومعالي الوزير فايز شكر ورئيس بلدية جونيه جوان حبيش إضافة الى نواب وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية اللبنانية من مختلف الاتجاهات.


تحدث الرئيس عن العلاقات اللبنانية اليمنية وأشاد بدور لبنان التاريخ والحضارة والعلم والثقافة وبأنها كانت منبر للفكر والحرية والديموقراطية، فقد تخرج من جامعاتها عدد كبير من الطلاب الذين عادوا الى أوطانهم وتولوا مناصب قيادية في بلدانهم.

كما انطلقت منها حركة القوميين العرب التي أسسها القيادي جورج حبش من فلسطين وهانئ الهندي من سورية وحامد الجبوري من العراق وأحمد الخطيب من الكويت ومحسن ابراهيم من لبنان وغيرهم من الشخصيات.


وتمنى الرئيس الى الشعب اللبناني الشقيق الأمن والاستقرار والسلام والوحدة الوطنية، فقد عانى هذا الشعب من الصراعات والحروب في السبعينيات والثمانينيات ودفع ولا يزال يدفع ثمن موقعه وموقفه من قضايا الأمة العربية وفي المقدمة القضية الفلسطينية.

كما يدفع شعبنا اليمني ثمن موقفه وموقعه الاستراتيجي.. وتحدث الرئيس عن آخر التطورات في اليمن وأكد على وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة واستعادة الدولة  برئيس واحد وحكومة واحدة وحيش واحد وبرلمان واحد ودولة اتحادية واحدة لأن وحدة اليمن وأمنه واستقراره وازدهاره يساهم في استقرار كل دول المنطقة دون استثناء.


وفي نهاية الحفل شكر الرئيس السيد أسد الخوري والحاضرين وأهدى نسخاً من كتابه لمعالي الوزير جورج قرداحي ومعالي الوزير فايز شكر والسيد جوان حبيش وصاحب الدعوة السيد أسد الخوري.


وقدم للرئيس السيد فهد العريقي كتاب قصة كفاح عن الحاج علي محمد سعيد أنعم والذي ألفه الفقيد الدكتور أحمد الأصبحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى