​نائب رئيس البرلمان ينتقد التوزيع "غير العادل" للوظائف القضائية

> المكلا «الأيام» خاص:

>
انتقد نائب رئيس مجلس النواب م.محسن علي عمر باصرة، تعيين قاضٍ واحد فقط من حضرموت ضمن أربعين قاضيًا تم تعيينهم في المحكمة العليا للجمهورية ضمن القرار الصادر من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي في الأسبوع الماضي. 

وقال نائب رئيس مجلس النواب: "شيء طيب أن يعيين رئيس مجلس القيادة الرئاسي 40 قاضيًا وقاضية للمحكمة العليا بالجمهورية، ولكن المؤسف والمستنكر أن من بين الـ 40 القضاة قاضٍ واحد فقط من حضرموت الإرث القضائي الذي وصل لمصر وتونس ودول الخليج ووصل إلى لواء أب أيام الإمامة(بيت القضاة آل باسلامة) فمستنكر أن تختزل حضرموت الثروة والمساحة والسكان والثقافة  في تمثيلها بقاضٍ واحد.. أين مخرجات الحوار 50 % بـ50 % التي نتشدق بها صباح مساء؟.. أين التوزيع العادل للسلطة؟ هذا أمر غير مقبول ومستنكر منا ومن أهلنا بحضرموت لن ولم نقبل بهذا التهميش.

وأضاف م.محسن علي عمر باصرة: "أوصلنا قضية تهميش قضاة حضرموت في عضوية المحكمة العليا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد محمد العليمي وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ولرئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني وأعضاء مجلس النواب والقاضي الدكتور على أحمد ناصر الأعوش رئيس المحكمة العليا  ولرئيس وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة، ووعد مشكورًا الدكتور رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن يعالج موضوع الإقصاء بتعيين عدد من القضاة الحضارم المستحقين للدرجة بالمحكمة العليا بالجمهورية في قادم الأيام إن شاء الله تعالى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى