​لقاء بلحج يناقش مشروع إنتاج الطاقة للجمعيات الزراعية

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
​ناقش لقاء جمع رؤساء الجمعيات الزراعية بدلتا تبن، أمس، مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب فرع حماية البيئة، مشروع إنتاج الطاقة لتمويل المشاريع الصغيرة والأصغر من الجهات المانحة ومعرفة آلية الصرف ونسبة الإنجاز والمعوقات وخطة العمل الجديدة إضافة إلى إقامة وورشة العمل التي ستتم خلال الفترة القادمة.

وأكد صائب عبدالعزيز سعيد مدير الشؤون الاجتماعية بلحج، على أهمية المشروع الذي يخدم المزارعين ورفع مستوى الخدمات الزراعية وتعزيزها، مشيدًا بمستوى الالتزام والانضباط الذي تتحلى به الجمعيات بدلتا تبن في تنفيذ الأنشطة والبرامج.

وأشار م. فتحي الصعو مدير الهيئة العامة لحماية البيئة، إلى أهمية تفاعل الجمعيات المستهدفة في رفع التقارير الأولية من حيث الصرف المالي للمشروع.

مضيفًا "هناك عدد من المشاريع الحيوية يجب على الجمعيات أن تصيغها حتى تحصل على التمويلات المالية خلال العام القادم كما سيتم إدخال جمعيات أخرى في العام القادم بناء على الاتفاق بين مكتب الزراعة والبيئة والشؤون الاجتماعية ورفعها للجهات المختصة ليتم الصرف".
وأوضح، أنه سيتم عمل زيارة ميدانية للجمعيات بالمواقع المستفيدة من مشروع الطاقة الشمسية وتنفيذ ورشات عمل وتقييم لعمل كل جمعية استفادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى