منتخبنا يخسر أمام فيتنام بهدف قاتل

> فيت تروي «الأيام» منصور الدبعي:

> خسر منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مباراته التي أقيمت عصر أمس، أمام منتخب فيتنام مستضيف ومتصدر المجموعة الثالثة من تصفيات كأس آسيا لمنتخبات دون 23 عامًا.

وفرض منتخبنا أسلوب لعبه خلال الشوط الأول من اللقاء وأضاع لاعبونا عددًا من الفرص أمام المرمى الفيتنامي، أخطرها تسديدة قاسم الشرفي الذي أخرجها حارس فيتنام بصعوبة إلى ركنية، بالمقابل كانت الفرص الفيتنامية خلال الشوط الأول تنتهي عند قفازات الحارس المتألق عبد الله السعدي، لينتهي الشوط الأول الذي شهد هطول أمطار غزيرة بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كان اللعب سجالًا بين المنتخبين مع أفضلية نسبية لفيتنام بسبب التغييرات التي قام بها مدرب منتخب فيتنام الفرنسي فيليب تروسيه وأعطت الإضافة وتجديد المخزون اللياقي لمنتخب فيتنام، بينما اعتمد منتخبنا على إرسال كرات طويلة إلى أحمد ماهر وحمزة محروس وسط رقابة لصيقة فرضها دفاع فيتنام على الثنائي.

وبينما المباراة في طريقها للتعادل السلبي، يحرز البديل بوي في هو هدف قاتل في الدقيقة 85 من ضربة ركنية وضعها في مرمى منتخبنا.

حاول منتخبنا بعد الهدف البحث عن هدف التعادل دون جدوى نتيجة التنظيم الدفاعي المحكم من قبل المنتخب الفيتنامي، لينتهي اللقاء بفوز فيتنام بهدف دون مقابل ويعزز صدارته للمجموعة برصيد ست نقاط.

رغم خسارة منتخبنا تبقى حظوظه قائمة في التأهل كأفضل ثاني بشرط الفوز في اللقاء القادم أمام غوام الذي تعادل قبل لقاء منتخبنا مع سنغافورة بهدف لهدف.

فوز منتخبنا في اللقاء القادم يجعله يدخل في حسابات أفضل مركز ثاني بين المجموعات.

وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة، قال مدرب منتخبنا التشيكي سكوب، إن منتخبنا لم يكن يستحق الخسارة بهذه الطريقة، ولكنها كرة القدم وقواعدها.

وأضاف سكوب: لعبنا أمام متصدر المجموعة وفريق منظم وسريع ولديه تكتيك وتكنيك عالي، لكننا لم نكن سيئين واستطعنا مجاراة المنتخب الفيتنامي في أوقات كثيرة من اللقاء.

مشيرًا إلى أن الهدف جاء من ركنية في آخر خمس دقائق وفي لحظة سوء تركيز من الدفاع بعد أن كانت نتيجة التعادل هي المسيطرة على المباراة.

نبارك لفيتنام تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا في قطر، وعلينا أن لا نفقد الأمل خلال اللقاء القادم.

من جانبه، قال مدرب فيتنام الفرنسي فيليب تروسيه إن اللقاء كان صعبًا جدًا أمام منتخب يعتمد على المرتدات والانطلاقات السريعة والمهارات، لقد حققنا الأهم بالفوز وحصد النقاط الثلاث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى