أخبار رياضية سريعة

>
عبوات أوكسجين خاصة سبيل الأرجنتين للفوز على بوليفيا

ستنجد المنتخب الأرجنتيني بالتكنولوجيا لحماية صحة لاعبيه قبل مباراة المنتخب البوليفي، اليوم الثلاثاء على ملعب "هيرناندو سيليس"، في العاصمة لاباز.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، استعان الجهاز الطبي للمنتخب الأرجنتيني بعبوات "أوكسجين" صغيرة مخصصة للاعبين، إذ تقدم لهم مساعدة عند شعورهم بصعوبة في التنفس بسبب نقص الأوكسجين والإرهاق.

ويقع ملعب "سيليس" على ارتفاع 3650 مترًا، وهو أعلى ملعب في العالم، مما يضع اللاعبين غير المعتادين على اللعب فيه أمام اختبار صعب، إذ تنخفض نسبة "الأوكسجين" في الهواء عادة، وتشكل صعوبات كبيرة أمام اللاعبين الذين يبذلون جهودًا بدنية شاقة.

----------------------

«الواعد أندرسون» يتصدر عناوين مواجهة أسكوتلندا وإنجلترا

تصدر إليوت أندرسون لاعب وسط نيوكاسل يونايتد، العناوين قبل مواجهة أسكوتلندا وإنجلترا الودية في ملعب هامبدن بارك اليوم الثلاثاء، حيث يحرص البلدان على استقطاب اللاعب الواعد البالغ عمره 20 عامًا للدفاع عن ألوانهما دوليًا.

وبحسب وكالة «رويترز»، اختير أندرسون، المولود في إنجلترا، لتشكيلة أسكوتلندا لمباراة قبرص في تصفيات بطولة أوروبا 2024، لكنه انسحب بسبب الإصابة، مما يعني أن خياراته لا تزال مفتوحة.

ويراقب مدرب أسكوتلندا ستيف كلارك، ومدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت، أندرسون، الذي لعب مع أسكوتلندا في مختلف الفئات العمرية، وظهر لأول مرة مع منتخب 21 عامًا العام الماضي.

وقال مدرب إنجلترا: «استدعاه منتخب أسكوتلندا في وقت سابق هذا الشهر، ولا أعرف ما وضعه في الوقت الحالي. لقد انسحب من مباراة قبرص. دعونا نرَ. نرغب بالتأكيد في وجوده معنا».

يذكر أن أندرسون ولد في وايتلي باي بإنجلترا، ولكنه مؤهل للعب مع أسكوتلندا من خلال جدته المولودة في غلاسغو.

--------------

بقيادة صلاح.. مهمة صعبة تنتظر هجوم منتخب مصر في ودية تونس

انتهى منتخب مصر تحضيراته لمباراة تونس الودية، بمشاركة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والذي انضم لمعسكر الفراعنة قبل ساعات، تمهيدًا للمشاركة في المباراة.

وسيكون صلاح ولاعبو خط هجوم منتخب مصر أمام مهمة صعبة، تتمثل في كسر التميز الدفاعي للمنتخب التونسي، والذي يعد صاحب أقوى خط دفاع في تصفيات أمم إفريقيا الأخيرة التي أسدل الستار عليها قبل أيام.

وعلى مدار 6 مباريات خاضها المنتخب التونسي في تصفيات أمم إفريقيا الأخيرة، استقبلت شباك نسور قرطاج هدفًا واحدًا فقط، مقابل 11 هدفًا سجلهم الفريق في شباك منافسيه بالمجموعة التي ضمت منتخبات غينيا الاستوائية وبوتسوانا وليبيا.

وبات محمد صلاح ولاعبو خط هجوم منتخب مصر مطالبين بكسر عناد دفاع المنتخب التونسي أمام منافسيه، خلال المباراة الودية المنتظرة بين المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء .

-----------------------

الأهلي المصري يستعد للسوبر الإفريقي

يستعد الأهلي المصري للسوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، يوم الجمعة المقبل على ملعب الملك فهد في السعودية.

ويخوض المارد الأحمر اللقاء باعتباره حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، بينما يلعب اتحاد العاصمة المواجهة بصفته بطل كأس الكونفيدرالية.

وانتظم "محمد الشناوي ومروان عطية ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني" رباعي الأهلي، في التدريبات الجماعية للفريق مساء أمس بعد العودة من معسكر منتخب مصر.

وحرص مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، على منح راحة سلبية للشناوي وعطية وعبد المنعم وهاني لتفادي الإجهاد بعد مشاركة الرباعي في مباراة مصر وإثيوبيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى