الوكيل العامري يشدد على استكمال المشاريع التعليمية في تريم

> تريم «الأيام» خاص:

> دشّن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم الأربعاء، مشروع إنشاء وتجهيز مدرسة عزيزة محمد البسام للتعليم الأساسي، التي تنفذها مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية، بإشراف جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وتمويل المبادرة الكويتية للعطاء.

ويتكون المشروع الذي يقع على مساحة 506 أمتار مربعة، من 9 فصول دراسية مع ملحقاتها، ومكتبين للإدارة والمعلمين، وإذاعة مدرسية وبوفية، ويستفيد منه 424 طالبة في المرحلة الأساسية بمنطقة الكودة بمديرية تريم.

كما اطّلع العامري ومرافقيه على سير العمل الجاري بمشروع إنشاء وتجهيز مدرسة السويري للتعليم الأساسي بنين، التي تنفذها مؤسسة استجابة، بتمويل جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت.

واستمع من الجهة المنفذة للمشروع، إلى شرح مفصل على نسبة الإنجاز البالغة 40 في المائة للمشروع الذي يقع على مساحة ألفين و40 مترًا مربعًا، ويتضمن مبنى مكونًا من دورين يحتوي على 24 فصلًا دراسيًا، ومكاتب للمعلمين والإدارة المدرسية، والأرشيف وملحقاتهما، وقاعة حاسوب ومختبر للعلوم، ومكتبة مدرسية، وغرفة للإعلام والإذاعة، إضافة إلى مظلة حديدية "هنجر" بمساحة 480 مترًا، ومنظومة طاقة شمسية.

وفي الوقت نفسه، تفقد، سير الدراسة في مدرسة باعلال للتعليم الأساسي، والاطلاع على أوضاعها واحتياجها الضرورية لإعادة التأهيل، باعتبارها من المدارس القديمة التي تم بناءها في العام 1970م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى